شاهد.. ظهورعبده موتة على شواطئ الغردقة

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم” مساء اليوم الأحد، حادثة تعرض لها أحد الأطفال على شواطئ الغردقة، حيث قام صديقه بسكب مادة “البنزين” عليه، ومن ثم قام بإشعال النيران فيه، ما أدى إلى إصابته بحروق بالغة الخطورة.

روي الطفل المصاب، تفاصيل الحادثة، أثناء تقرير مصور للبرنامج ذاته، حيث قال إن أحد الأطفال الذي يُبلغ من العمر عشر سنوات، يقوم بأساليب وصفها بـ”البلطجة” على الشاطئ، لتقليد أبطال الأفلام أمثال “عبده موته”، مشيرًا إلى أن الواقعة بدأت حينما قام هذا الطفل بالاعتداء على أخيه الصغير بالضرب، ما جعله يتدخل “لأخذ حقه”، ومن ثم انتهى الأمر.

أضاف الطفل المصاب: “ذهبت في اليوم التالي لواقعة الاعتداء على أخي على الشاطئ ذاته، ففوجئت بقيام هذا الولد بسكب مادة البنزين على جسدي، ومن ثم قام بإشعال النيران في ملابسي”، متابعًا: “بعض الأشخاص الذين كانوا يجلسون على الشاطئ حاولوا انقاذي عن طريق قذف الرمال على جسدي لإطفاء النيران، إلاّ أن الأمر باء بالفشل، ما جعلهم يقذفوني في البحر، ومن ثم أخذوني إلى المستشفى”.

أشار إلى أن الطفل المعتدي حصل على مادة البنزين من دراجة بخارية، وذلك تقليدًا لما يشاهده في الأفلام، مؤكدًا أنه دائمًا يحمل “ولاعة” معه لتخويف وترهيب أصدقائه.

من جانبه استنكر والد الطفل المصاب، انتشار ما وصفه بـ” أفلام البلطجة” التي يشاهدها الأطفال، ومن ثم يقومون بتقليدها، قائلًا: “السبب في الحادثة دي هي إن الدولة بتسمح للأفلام دي بالانتشار في التليفزيون وفي النت والأطفال بتقلدهم وهيموتوا بعض وهم مش واعيين”.

ناشد والد الطفل المصاب، مسئولي الدولة بضرورة منع هذه الأفلام والحد من انتشارها، وذلك حتى لا تتكرر هذه الحوادث للأطفال مرة أخرى، معلقًا: “مش عاوزين أطفالنا يموتوا”.

يذكر أن برنامج “العاشرة مساءً” يُذاع عبر فضائية “دريم” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فاطمة قنديل.

نرشح لك

[ads1]