استطلاع رأي: 75٪ من الفتيات تنازلن عن شهر العسل

عرضت الإعلامية مفيدة شيحة خلال برنامج “ستات ما يعرفوش يكدبوا” المذاع علي فضائية الcbc” “، نتائج استطلاع رأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” حول مواصفات الفتيات غير المتزوجات في العريس الذي يفضلن الارتباط به، بالإضافة إلى مدى موافقتهن على تسهيل بعض عادات وتقاليد الزواج.

وقالت “مفيدة ” إن الاستطلاع أظهر  أن 61 % من الفتيات المصريات يوافقن على الزواج بدون شبكة، و38% يوافقن على الزواج بدون مهر، فيما توافق 3 من كل 4 فتيات غير متزوجات على الزواج بدون السفر لقضاء شهر العسل.

وأضافت مفيدة شيحة أنه بالنسبة لأعمار الزواج أظهر الاستطلاع أن 8 % من الشباب غير المتزوجين يوافقون على الزواج من عروس أكبر منهم بغض النظر عن عدد سنوات فرق العمر بينهما، و19% يوافقون إذا كان فرق العمر بينه وبين العروسة لا يتعدى 5 سنوات، بينما 66% يرفضون الزواج من عروسة أكبر منهم، فيما ترفض 75 % من الفتيات الزواج من عريس أصغر منهن.

وبالنسبة لمواصفات العريس قالت الإعلامية مفيدة شيحة  إن الاستطلاع كشف أن 34% من الفتيات غير المتزوجات توافقن على الزواج من عريس بدين، وترتفع النسبة في المقابل ولكن بدرجة أقل حيث يوافق 36% من المصريين غير المتزوجين على الزواج من فتاة بدينة، وبالنسبة للطول يفضل 42 % من الشباب الزواج من فتاة طويلة، و38% يفضلون الزواج من القصيرة.

نرشح لك
 [ads1]