نائبة برلمانية لأحمد موسي: الإخوان موّلوا تظاهرات الأقباط 

أحمد حسين صوان

أعلن الإعلامي أحمد موسى، استيائه من تظاهرات أقباط المهجر، أما البيت الأبيض، اليوم، مضيفًا أن المظاهرات الخارجية التي تتعلق بالشأن الخارجي خطأ وخطر، ولا يجب الاستقواء بالقوات الخارجية للتدخل في الشئون المحلية للدولة.

أضاف “موسى” خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، إن الناشط مجدي خليل، هو الداعي لتظاهرة البيت الأبيض، مشيرًا إلى إن بعض الجماعات الدولية تموّل تلك المظاهرات لتشويه صورة مصر، بالإضافة إلى إن هؤلاء المتظاهرين عار على الدولة والأقباط.

من جانبها، قالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن أقباط مصر يرفضون الإستقواء بالخارج، وليس أقباط المهجر كافة يتآمرون على مصر، والشريحة العظمي منهم أيدوا ثورة 30 يونيو والرئيس عبد الفتاح السيسي، وسعوا لإعلاء اسم مصر أمام دول العالم.

أكدت “عازر” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، إنه يجب مناشدة المشاركين في تظاهرات اليوم أمام البيت الأبيض، بالعقل، لأن مشاكل الأقباط لن يتم حلها إلا داخل الوطن وليس بالخارج، مشيرة إلى أنهم ينظمون تظاهرات من أجل مصالح شخصية، والاستقواء بالدول الخارجية.

وجهت إليهم نداء، وناشدتهم بتقديم مقترحات للخروج من تلك الأزمة، وإن مجلس النواب يرحب بآرائهم، معلنة رفضها التام لتلك المظاهرات، مضيفة: “لا يمكن إنكار وجود تجاوزرات وأخطاء في الداخل، لكن لا بد من تكاتف أطياف الشعب المصري، للخروج من عنق الزجاجة، خاصة أن الدولة تمر بأعراض ثورتين متتاليتين.

كشفت عضو مجلس النواب، أن جماعة الإخوان المسلمين، موّلت تظاهرات المشاركين في تظاهرة البيت الأبيض، لتشويه صورة الدولة، بالإضافة إلى تمويل بعض المنظامات الحقوقية، مؤكدة إن هذا مخطط إرهابي يسعى لتفكيك الأمة ويجب على الشعب التصدي له.

جدير بالذكر إن بعض أقباط المهجر، نظت مظاهرة أمام البيت الأبيض، اليوم، تنديدًا بالأحداث الطائفية، التى وقعت في محافظتي المنيا وبني سويف الشهر الماضي.

04

665

نرشح لك
[ads1]