خبر

عصام حجي يعلن تفاصيل مبادرة الفريق الرئاسي

أصدرت مبادرة الفريق الرئاسي 2018، التي سبق وأن أعلن عنها الدكتور عصام حجي، مستشار الرئاسة السابق، بيانًا اليوم الثلاثاء، لإعلان تفاصيل المبادرة، وتوضيح الخطوط الرئاسية التي ستبدأ العمل بها.

أوضح البيان، أن هذه المبادرة مصرية سلمية مفتوحة للجميع يتكاتف كل أعضائها تحت راية موحدة، لمحاربة الفقر والجهل والمرض ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع.

أضاف أن المبادرة تطرح مشروع رئاسي قوامه؛ التعليم ونشر روح التسامح ووقف حالتي “الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي”.

أشار إلى أن هذه المبادرة تقدم رؤية شاملة للتغيير، وذلك في سبيل النهوض بمصر؛ من خلال خطة متكاملة تقوم على خمسة محاور أساسية:

تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية

تطوير الاقتصاد ومحاربة الفقر والبطالة-
حرية وتمكين المرأة وتطوير قانون الأحوال المدنية

المساواة الدينية الكاملة والغير مشروطة-

تطوير قطاعات الصحة بكل مرافقها

أوضح أن هذه المحاور سوف تُنفذ عبر برنامج زمني من أربع سنوات، نستعين خلالها بالخبرات المصرية في الداخل والخارج وبوضع الأولويات لها في الموازنة العامة للدولة وتكريس كل العوائد الداخلية والمساعدات الخارجية لمدة أربع سنوات للقضايا الخمسة.

أكد أن المبادرة سوف تنسق مع جميع أطراف القوى المدنية القائمة حاليا، في مصر، للتوافق على أن تكون المحاور المذكورة أعلاه على رأس مهام الفريق الرئاسي المتفق عليه، لخوض انتخابات الرئاسة في أقل من عامين حتى 2018، كما سيتم أيضا ترشيح تشكيل وزاري معلن مرافق للفريق الرئاسي كجزء من المبادرة، لوضع خطوات سريعة لتصحيح المسار الذي طالبت به ثورة 25 يناير وهذا البرنامج الذي يمثل مطالب كل مصري.

شدد البيان، على أن مبادرة الفريق الرئاسي 2018 مشروع أخلاقي، تعليمي وإنساني قبل أن يكون أي شيء أخر، وليس للمبادرة مقر أو حزب أو صفحة وإنما ستعمل على التكاتف مع القوى المدنية المتواجدة المطالبة بوحدة الصف وبالإفراج عن المعتقلين.

اختتم البيان، مؤكدًا أنه لن يثني المبادرة عن هدفها التشويه الإعلامي و نشر الشائعات والاكاذيب، مضيفًا: ” نعتمد على الضمائر اليقظة في نشر هذا الأمل للجميع”.

 

نرشح لك

[ads1]

 

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock