"الباز" عن الرئيس السيسي: ياريت يكون مستبد

قال محمد الباز رئيس تحرير جريدة البوابة نيوز، إن الأزمة الطائفية أزمة مزمنة على أرض الواقع، والمشكلة الأكبر فيها لدى المواطنين وليس القيادات الدينية، نتيجة اقتناعهم بنصوص تدعو للكراهية.

تابع “الباز” تصريحاته في حلقة أمس الخميس من برنامج الصحافة اليوم الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية النهار اليوم، قائلاً “أحيانا في ناس بيقولوا السيسي ديكتاتور أو السيسي مستبد.. وأنا بقول ياريت الرئيس السيسي يبقى فعلا مستبد” لأن مثل هذه الفتن تحتاج ليد قوية وحاسمة تطبق القانون، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة تجديد الخطاب الديني المشحون بالكراهية ضد الآخر.

وأضاف أن الأشخاص الذين يقومون بحرق الكنائس، يعتمدون في الأساس على نصوص ومناهج من الأزهر تنص على منع بناء الكنائس أو تجديدها وترميمها، مشيراً إلى أننا أمام نصوص وأفكار مؤسسة للتطرف حتى وإن صرّح الأزهر أنه وسطي ومعتدل، لأن الموجود على أرض الواقع يدل على أن الأزهر مسئول بشكل كامل عما يحدث من فتن طائفية.

وأوضح “الباز” أن هناك عدة أسباب تتكرر دوماً في المشاكل الطائفية، هي المنازل التي تتحول لكنائس نتيجة عدم وجود دور عبادة للمسيحين في هذه المنطقة، أو العلاقات العاطفية سواء بين شاب مسلم وفتاة مسيحية أو العكس، أو الإساءة للرموز الدينية سواء بتصريح أو مقال أو غيره.

 

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن