أبرز 9 شخصيات قدمها محمد كامل

سما جابر

بمجرد الإعلان عن خبر وفاة الفنان محمد كامل، صباح اليوم الثلاثاء، اتفق متابعوه أو من ربطتهم علاقة شخصية به أثناء نعيه، على أنه من الفنانين الذين ظُلموا في مشوارهم الفني، فهو واحد من الفنانين الذي لم يقدم كل ما يملكه من طاقة فنية كبيرة.. لم يقدم دور البطولة المطلقة واكتفى بالأدوار المساعدة التي التصقت بذاكرة المشاهدين.. هناك أعمالًا بمجرد ذكرها يأتي في ذهنك دور الفنان محمد كامل كأحد الأوار التي لا يمكن أن يُقدم العمل بدونها.

رحل محمد كامل وترك بصمة فنية مميزة وأدوارًا كانت ولا زالت محط إعجاب “حريفة” الفن سواء من الجمهور أو النقاد الذين لا ينتقون إلا المميز فعلًا، الذين يروا أنه أفضل من نجوم كبار حصدوا جوائز كثيرة على مدار مشوارهم لكنهم أقل من بكثير من موهبة محمد كامل.

شارك “كامل” في أكثر من 90 عملًا سينمائيًا ودراميًا، منهم أرابيسك، عفريت القرش، امرأة آيلة للسقوط، زيزينيا، مبروك وبلبل، بوابة الحلواني، وغيرها من الأعمال الهامة، إعلام دوت أورج يرصد في هذا التقرير أبرز 9 شخصيات قدمها “كامل” وبقيت مميزة في ذاكرة المشاهدين

العمل: فيلم أحلام هند وكاميليا
إنتاج: 1988
الدور: جسد شخصية “سيد” شقيق كاميليا التي جسدت دورها الفنانة القديرة نجلاء فتحي، حيث يراوغ “ٍيد” في مصدر عيشه، ويضايق شقيقته بسبب مكوثها معه في البيت بعد طلاقها، وعملها لتعوله هو وأسرته، لكنه يعايرها بعد أن يجد عملا وينفق عليهم هو، لتضطر للزواج من رجل بخيل وتتوالى الأحداث.

صورة 1

العمل: فيلم المغتصبون
إنتاج: 1989
الدور: جسد شخصية “شوقي حسن أبو حلاوة” وهو ضمن مجموعة الشباب العاطل والمدمن للمخدرات، الذين اختطفوا “صفاء” التي أدت دورها الفنانة ليلى علوي أثناء توجهها إلى منزلها برفقة خطيبها، وتناوبوا اغتصابها، لتتوالى أحداث العمل إلى أن تنتهي بالإعدام في الغرفة الحقيقية لها بتصريح من وزير الداخلية آنذاك “زكي بدر”، حسبما أكد “كامل” في أحد الحوارات التلفزيونية.

العمل: مسلسل الحاوي
إنتاج: 1996
الدور: جسد دور “محمد” ابن خالة “عبلة” التي جسدتها الفنانة إلهام شاهين، وأحد العاملين معها ومع زوجها فاروق الفيشاوي بعد أن أصبحا من أبرز رجال الأعمال في مصر.

العمل: مسلسل أم كلثوم
إنتاج: 1999
الدور: جسد شخصية الملحن الراحل الشيخ زكريا أحمد والتي برع فيها، والتي ارتبطت بشكل كبير بمسيرة أم كلثوم والتي جسدتها الفنانة صابرين.

العمل: فيلم جاءنا البيان التالي
إنتاج: 2001
الدور: جسد شخصية الصحفي فؤاد صالح، الذي يتعرض لتهديد ما بسبب كشفه قضية فساد غذائي في أحد مصانع الألبان الشهيرة، ليحاول بطلا العمل “محمد هنيدي وحنان ترك” البحث عنه وعما يخفيه حول قضية الفساد.

صورة 2

العمل: مسلسل الليل وآخره
إنتاج: 2003
الدور: قدم شخصية “سيد الملا” أحد التجار والصديق الوفي لبطل العمل الفنان يحيى الفخراني، الذي يحاول إسعاده بالبحث معه عن محبوبته التي قابلها في أحد الموالد، حتى يجدها في لتكون هي أخر حلم يحققه قبل وفاته في نهاية الحلقات.

العمل: مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود
إنتاج: 2004
الدور: جسد شخصية مرسي “اللص”، صديق بطل العمل الفنان يحيى الفخراني، والذي قضى معه 20 عامًا داخل السجن في العراق، والذي يورطه في بعض الأحداث مع أسرته بعد عودتهما إلى مصر، وتعد شخصية مرسي من أبرز شخصيات العمل، بسبب الكوميديا التلقائية غير المفتعلة التي أدى بها “كامل” دوره وأصبحت واحدة من العلامات المميزة للمسلسل.

صورة 3

العمل: مسلسل عفاريت السيالة
إنتاج: 2004
الدور: قدم شخصية ممدوح الطلياني، أحد البلطجية في منطقة السيالة بالإسكندرية، والذي تورط في قتل خطيب الفنانة عبلة كامل خلال أحداث العمل، مما يجعلها طوال الأحداث تحاول أخذ تارها منه وهو ما يضعها في مشاكل مع أسرتها.

صورة 4

العمل: مسلسل شارع عبد العزيز
إنتاج: 2011، و2014
الدور: لعب دور “قنديل”، وهو أحد التجار الكبار داخل شارع عبد العزيز، الذي يدخل في صراع مع بطل العمل، عمرو سعد بسبب محاولة كل منهما السيطرة على التجارة داخل الشارع، وأكد “كامل” أنه رسم تفاصيل الشخصية من خلال شخصية أحد القهوجية الذي قابلهم سابقًا.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن