عيسى: أعصاب أهاليكوا تعبانة ليه من صلاة الأقباط في الكنائس؟

علق الإعلامي إبراهيم عيسى على الأحداث الطائفية التي شهدتها قرية “طهنا الجبل” بالمنيا، قائلًا إن حوادث الفتنة ممنهجة وأخطر ما فيها أن ليس فيها تنظيم، مؤكدًا أن الفتنة الطائفية ليست محصورة في الصعيد ومن يقول هذا “نصاب”، على حد وصفه.

وأكد “عيسى” في حلقة اليوم الثلاثاء من برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن هناك عمليات اعتداء وحشي على منازل الأقباط، إضافة إلى قتلهم لمزاعم مختلفة.

وأرجع “عيسى” أسباب الفتنة الطائفية إلى إصابة معظم المصريين بالمرض السلفي الوهابي والتعالي على الأديان الأخري، مضيفًا: ” الجوف المظلم اللي أسمه الغزو السلفي الوهابي فهم المصريين أن كل الناس أعدائنا والشيعة كفرة والسنة ملاحدة والأقباط كفرة وهيدخلوا جهنم”.

ونوه “عيسى” إلى أن التحول في أفكار المواطنين خاصة في الصعيد جاء نتيجة توغل الجماعات الإسلامية في كل قرية وشارع، إضافة إلى تحويل الدين إلي مظاهر “لحية وجلباب وحجاب”.

وانتقد “عيسى” خلو المناهج المصرية من النصوص القبطية، قائلًا: “مفيش منهج في مصر فيه نص قبطي وعشان ندرس دين نطرد الأقباط من الفصل وبعد كده مش عايزينهم يبقوا طائفيين؟”.

وهاجم “عيسى” مشاهير الأقباط والمتواجدين منهم في مناصب رسمية، باعتبارهم لا يتحدثون عن مشاكل الأقباط ويصنفون كل الحوادث الخطيرة على أنها حوادث فردية، إضافة إلى أنهم يخافون على مناصبهم.

وتابع: “الدستور مُهدر والكلام العاطفي مش هيحل.. إحنا قدام مشكلة مجتمع سلفي ومشايخنا فشلة وتجديد الخطاب الديني وهم والحل في الدولة المدنية”، وواصل منتقدًا تعامل الدولة مع مشكلات الأقباط: “ظروف البلد مبنتكلمش عليها إلا مع الأقباط أما الإخوان يدوهم على دماغهم عادي”.

وانفعل الإعلامي من اعتراض بعد المسلمين على صلاة الأقباط في الكنائس يوم الأحد، قائلًا: “أعصاب أهاليكوا تعبانة ليه من صلاة المسيحيين في الكنائس؟ ده منظر ميتعبش أي إنسان سوي وبيفهم بغض النظر عن مسلم أومسيحي”.

نرشح لك

[ads1]

بالفيديو ..إيمان عز الدين عن الحياة : مخدتش جنيه !!

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا