أسماء مصطفى: الجيش التركي لا يقارن بالجيش المصري‎ - E3lam.Com

علّقت الإعلامية أسماء مصطفى على الأحداث التي شهدتها تركيا ليلة السبت، قائلةً إن الجيش التركي مميز بالإنقلابات وليس الشعب، وذلك عكس ما يحدث في مصر، هنا الشعب يقوم بالثورات والجيش يحمي.

تابعت “أسماء تصريحاتها في حلقة اليوم، الأحد، من برنامج نهار جديد الذي تقدمه عبر فضائية النهار، موضحةً أنها لا تضع الجيش المصري في مقارنة مع نظيره التركي، فلا يمكن مقارنة جيشنا بأي جيش في العالم، وكذلك علاقته المميزة بالمصريين، متمنيةً السلامة للشعب التركي ولكل شعوب الأرض.

أجرت “أسماء” حواراً مفصلاً في هذا الشأن مع الدكتور بشير عبدالفتاح الباحث والمحلل السياسي بالأهرام، والذي أكّد أن الساحة السياسية التركية لها سمات غامضة ومختلفة عن أي ساحة سياسية ف العالم، فقد شهدت تركيا عبر تاريخها أحداثاً خطيرة، سقط على إثرها عشرات الآلاف من الضحايا، ولا يوجد حتى الآن تفسيرات لها.

وأضاف أن هذه المحاولة الفاشلة للإنقلاب على النظام التركي الحالي يكتنفها الكثير من الغموض، متسائلاً كيف يكون قائد القوات الجوية التركية منخرط في هذا االإنقلاب على أردوغان ونجد طائرة الرئيس تخرج من مطار أنقرة وتصل الي مطار إسطنبول بأمان، ثم يخرج من المطارالذي كان محاصراً بدبابات الإنقلابيين ويجري لقاءات ويعقد مؤتمرات صحفية؟، كما أشار إلى أن الطريقة التي قام فيها الأمن والشرطة التركية بإلقاء القبض على أفراد الجيش كانت مهينة، وظهروا كأنهم أسرى حرب.

أشار “التابعي” أيضاً إلى أن سرعة التنفيذ لعمليات الإعتقال ضد الكثير من القضاة والضباط بعد دقائق من فشل الإنقلاب، وكأن قوائم هؤلاء الإنقلابيين كانت معدة سلفاً، مشيراًَ إلى إحتمالية كَون هذه الأحداث مدبرة، ولو تأكدت هذه الإحتمالية، فهذا يعني أن أردوغان أراد اتخاذ إجراءات تعسفية صارمة ضد الجيش والقضاء، لتصفية حساباته مع خصومه.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن