تحليل

أحمد فتح الله يكتب: دور الإعلام في صناعة شارع مصري محترم

أثناء سيرك في الشارع المصري ستلاحظ بشدة المستوى الذي وصل له، شتائم، معارك بين المصريين بدون توقف، تحرش مجنون بفتيات وسيدات أصبح الشارع بالنسبة لهم كابوس، وسائقين ميكروباصات وتكاتك وسيارات يتعاملون بهمجية شديدة مع الطرق ومع السائرين على تلك الطرق.

الشارع المصري أصبح كابوس حقيقي لكل من يريد أن يعيش في سلام، لا تعلم من أين سيظهر لك الخطر، من سائقين واضح عليهم إدمان المخدرات أم من قطاع طرق يمارسون عملهم في منتصف النهار دون خوف أو عقاب، أم من متحرش مستعد للتحرش بزوجتك أو أختك دون مراعاة لحقها في السير بأمان. ودون أدنى خوف من شرطة تتعقبه.

بحثت في الفترة الأخيرة على الإنترنت عن أي مجهود تقوم به الحكومة الحالية لإعادة الشوارع المصرية لما كانت عليه في الماضي، شوارع نظيفة خالية من القمامة والبلطجة لكني لم أجد أي مشاريع أو خطط تعبر عن ذلك، وكأن الحكومة لم تلاحظ حتى الآن أن الشارع المصري تغير للأسوء.

مجلس الشعب يناقش مواضيع غريبة، رغم ان نوابه المفروض أنهم يعيشون بيننا ويسيرون في نفس الشوارع، لكن يبدو أن التكييف القوي داخل المجلس والبدلات جعلتهم ينفصلون عن الواقع. لا أحد منهم يطالب بخطة لجعل الشوارع المصرية محترمة مرة أخرى. لم يتبق سوى الإعلام المصري ليغير سلبيات الشارع المصري، يقوم بحملة حقيقية ضد ما يحدث في شوارع المحروسة التي أصبحت مهروسة بين حكومات مهملة ومواطنين ابتعد عنهم التحضر.

أتمنى أن يتبنى الإعلام المصري حملة لإعادة ملايين المصريين لعالم الحضارة والحداثة، أعرف أن الأمر أكبر بكثير من مجرد الإعلام، وأننا في حاجة حقيقية لتحسين حياة المصريين وتقديم نظام تعليمي محترم للأجيال الجديدة، لكن كيف سيحدث ذلك دون أن يطالب به الإعلام ويلفت له النظر؟ أحلم بإعلام مصري يعبر فعلًا عن ما تحتاجه مصر وشوارعها وأجيالها الجديدة، يلفت النظر للمشاكل والأزمات ويستضيف متخصصين حقيقيين يضعون خططا للتطوير، وليس مجرد كلام عن المشاكل. الشارع المصري كل يوم من سييء لاسوأ.. فمتى ندرك حجم الكارثة ونبدأ في العمل على حلها؟ ماذا ننتظر؟

نرشح لك

[ads1]

تعرف على هوية المصور ضحية حسام حسن

نهايات مسلسلات رمضان ٢٠١٦

شارك واختر .. ناوي تدخل فيلم ايه في العيد؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock