أين صلى الشيخ محمد جبريل ليلة القدر؟

تغيب القارئ محمد جبريل لأول مرة منذ 25 عامًا عن إمامة المصلين في جامع عمرو بن العاص، في صلاة التراويح بالأمس، والتي من المحتمل أن تكون ليلة القدر، وذلك بعد قرار وزارة الأوقاف العام الماضي بوقفه ومنعه من إلقاء الدروس بالمساجد.

وأكد “جبريل” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تغيبه عن إلقاء الدروس بالمساجد خلال شهر رمضان هذا العام، وعدم الإمامة بجامعة عمرو بن العاص الليلة، مشيرًا إلى أنه سيصلي اليوم في “ليفربول”.

وطالب الشيخ محمد جبريل محبيه ممن تعودوا الصلاة معه في مثل هذه الليلة المباركة، ألا يحرموا أنفسهم من الذهاب إلى المسجد العامر لله أولا وليس لجبريل، قائلًا “من كان يذهب لجبريل، فإن جبريل سيصلي اليوم بإذنه تعالى في ليفربول، وهي مذاعة على الهواء مباشرة، ومن كان يذهب لله فإنه حي لا يموت”.

كما أوضح أنه لا يعتقد أن سبب إيقافه عن الإمامة بسبب “الدعاء”، لأنه يدعو به كل عام وإن تغير الأسلوب، ولم يعترض على أحد طوال هذه السنوات.

وأشار إلى أن أي إمام حر يحب بلده يدعو علي كل من يؤذيها وأهلها ولا جديد في ذلك، موضحا أن  المشكلة في الملايين التي تؤمن علي الدعاء وتزداد عاما بعد عام لحبها للقرآن وأهله مما يخيف البعض، مع أن الناس مسالمون تماما و”مفيش مشكلة منهم” على حد قوله.

كما أشار إلى أن المصلين يبكون خلف الإمام ويريحهم من هم وغم ومشاكل الحياة، وحسرة علي مافرطوا في جنب الله ، فيرتاحون تماما ويعودون إلى بيوتهم في أمن وأمان بحمدالله وكرمه، ثم تساءل “طيب ماهي المشكلة إذًا؟”، فأجاب بأنه لا يدري، فربما أراد الله ذلك ليميز الخبيث من الطيب، والحاسد والحاقد من المحب، فلولا ذلك ماعرفنا النفوس الطيبة من غيرها.

lkjpk

نرشح لك

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

أفراح القبة: ما حدث في المسلسل ولن تقرأه في الرواية

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن