حقيقة صور اعتداء الأمن على طلاب الثانوية العامة

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، ما وصفه بـ” استنفاذ طاقات” الدولة في إتهام طلاب الثانوية العامة الذين يقومون بالاحتجاج على إلغاء امتحاناتهم وإعادتها بـ”البلطجية”، قائلًا:” بدل ما الدولة تحاول إصلاح منظومة التعليم، وتحاول تصلح مشكلة الثانوية العامة.. بيستنفذوا طاقاتهم في إظهار المتضررين بالبلطجية”.

وعرض الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم” مساء اليوم الجمعة، مجموعة من الصور لتظاهرات طلاب الثانوية العامة التي نُظمت من قِبلهم منتصف الأسبوع الجاري، كما عرض بعض التعليقات التي صاحبت هذه الصور من قِبل مؤيدي السلطة، والتي جاءت في مجملها لإظهار هذه الصور كما لو كانت “مركبة” وغير حقيقية.

وعلق الإبراشي، :” إحنا سايبين المشكلة الأساسية وبنحاول نظهر الضحايا والشباب الصغير على أنه ضد الداخلية وقوات الأمن”، متسائلًا:” الشباب الصغير دا هيستفيد إيه من الهجوم على الداخلية وتشويههم؟”.

من جانبه قال الطالب سيف ناصر، الذي تم تداول صورة له وهو مطارد من قِبل قوات الأمن، إن مشكلة طلاب الثانوية العامة الرئيس مع وزارة التربية والتعليم والوزير نفسه الدكتور هلالي الشربيني، دون وزارة الداخلية، موضحًا أن:” إحنا مطالبنا كانت ضد وزير التربية والتعليم، ومالناش مصلحة إننا نعمل عداوة مع قوات الأمن”.

واستنكر ناصر، أثناء استضافته خلال نفس البرنامج، إتهام البعض له بأن الصورة التي تم تداولها له على أنها صورة “مزيفة”، معلقًا:” الصورة اللي قالوا إنها مزيفة فصلوها وبعدين ركبوه بطريقة غلط.. أي حد مش بيفهم في الفوتوشوب هيعرف أنها اتفصلت واتركبت” .

أوضح ناصر، أن جميع الطلاب يعلمون أن منظومة التعليم المصرية الحالية لا تصلح تمامًا، ولذلك كانت مطالبهم موجهه بشكل مباشر لوزارة التربية والتعليم، التي لم تسمع لمطالبهم أو مقترحاتهم يومًا، لافتًا إلى أنهم لديهم مشروعًا كاملًا لتطوير التعليم في مصر، ولكن لم يستمع لهم أحدًا في يوم.

 

نرشح لك

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

داعية إسلامية تعنف متصلة: دا تهريج!

شارك واختار .. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016 ؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن