الإبراشي: وزير التربية والتعليم عنوان الفشل

قال الإعلامي “وائل الإبراشي” إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام أصبحت كابوساً يؤرق البيوت المصرية، وذلك بعد تفاقم مشكلة تسريب الامتحانات وإلغاء امتحان مادة الديناميكا لقسم العلمي رياضة وتأجيل مواعيد امتحانات أخرى.

وأوضح “الإبراشي” في برنامجه “العشرة مساءً” المذاع عبر قناة “دريم” أن أخبار امتحانات الثانوية العامة أصبحت تقرأ في صفحات الحوادث، حيث إن طلاب الثانوية العامة الآن إما في الشوارع يتظاهرون أو إما هناك عائلات تقوم بنقل أحد أفراد الأسرة إلى مستشفى أو تقوم بتحرير محضر في قسم لإثبات وقائع التسريب.

وأكد “الإبراشي” أن هذا العام هو وصمة عار على جبين وزارة التربية والتعليم التي فشلت في حماية “ورقة أسئلة” على حد تعبيره، متسائلاً عن كيفية بقاء “الهلالي الشربيني” وزير التربية والتعليم في منصبه، حيث أشار إلى أنه من المسئولية السياسية للحكومة ووزير التربية والتعليم أن يقوم الوزير بالحفاظ على جزء من التقدير والاحترام الخاص به ويقدم إستقالته، واصفاً إياه بأنه أصبح عنوان اليأس والفشل والعجز.

وعن تظاهرات طلاب الثانوية العامة، أبدى “الإبراشي” اندهاشه من قيام طلاب في المرحلة الثانوية بتظاهرات، واصفاً هذا المشهد بالكارثي وأنه لا ينم إلا عن فشل المؤسسة التعليمية في مصر وعلى رأسها وزير التربية والتعليم، وقال إن امتحانات الثانوية العامة أصبحت “سلخانة عقاب” وذلك بعد أن كانت الامتحانات هي المقياس النهائي للجهد والكفاءة.

وأشار “الإبراشي” إلى أنه بعد أن كان الحديث في السابق عن كيفية تطوير المؤسسة التعليمية والنهوض بالتعليم في مصر، أصبحت أقصى طموحات المصريين إبقاء الوضع التعليمي المصري على ما كان عليه في السابق دون إحداث أية تغييرات.

واستضاف “الإبراشي” عددا من طلاب الثانوية العامة الرافضين لقرار إلغاء وتأجيل عدد من الامتحانات، حيث تساءلت “فدوة محمد” طالبة ثانوية عامة، عن السبب وراء وضع أسئلة صعبة وخصوصاً في ظل هذا التسريب، وأشارت “إيمان” إلى عدم تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب في ظل تسريب الامتحانات، بينما قال “إسلام محمد كمال” إنه مستعد لإعادة الامتحانات بشرط أن يقوم وزير التربية والتعليم بتعويضه وتعويض أسرته عما بذلوه من جهد خلال هذا العام من تعب نفسي ومادي.

وفي السياق ذاته، أكد “الإبراشي” إلى أن هذا العام هو عام أسود في تاريخ المنظومة التعليمية المصرية، مطالباً الحكومة وكل من هو مسنول في المؤسسة التعليمية بوضع حد لتسريب الامتحانات و”المهازل” التي تحدث على حد قوله.

نرشح لك

بالصور : فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن