حماية المستهلك: إيهاب توفيق وهالة فاخر شاركا في تضليل المشاهدين

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك بعض الفنانين الكبار كالفنان إيهاب توفيق، والفنة هالة فاخر، شاركوا في إعلانات مضللة، وتم تحويل القضية للنيابة العامة للتحقيق فيها خاصة إنه لا يوجد وسيط إعلاني

وأشار يعقوب خلال حواره مع الإعلامية دعاء جاد الحق في برنامجها “اليوم فى ساعة” الذى يذاع عبر قناة النهار اليوم؛ أن 65% من الإعلانات المضللة تأتى من خارج مصر .

ولفت رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أنه تم إحالة المسئولين عن تلك الإعلانات المضللة بما فيها الفنانين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية معهم . وأكد يعقوب، أن النيابة استدعت الفنانة هالة فاخر ولكنها لم تمثل للتحقيق حتى الآن. أما الفنان إيهاب توفيق فلم يتم استدعاؤه حتى اللحظة للتحقيق معه.

وأوضح عاطف يعقوب، إن الجهاز اتخذ قرار بإيقاف 4 إعلانات لعدم توافر المواصفة القياسية، مؤكدًا أن هذا القرار ملزمًا للقنوات ولا يوجد أحد فوق القانون.

وأضاف أن إعلان “جهينة” كان يروج بأن لبن الشركة أفضل من لبن الأم وهو مخالفة صارخة صحيًا، بالإضافة ان استخدام الأطفال لتوجيه رسالة محددة يعتبر مخالفة. وأوضح أن احدى لقطات إعلان “قطونيل” تظهر رجل مع زوجته وأطفاله ويركبون الموتوسيكل وهو ما يعتبر مخالفة صريحة لقانون المرور وترويج لسلوك سيئ.

بنر الابلكيشن