طارق الشناوي يكشف عن "الحصان الأسود" في رمضان

أمارة عبد المعز

صرح الناقد الفني طارق الشناوي أن مؤشرات نجاح وسقوط الأعمال الدرامية ظهرت من الأسبوع الأول من رمضان، متابعاً أفضل مسلسل هو “أفراح القبة” و الحصان الأسود “جراند أوتيل”.

وقال الشناوي خلال حلقة اليوم من برنامج “حديث الساعة” الذي تقدمه لميس الحديدي إن الدراما الرمضانية تشهد انفصالا عن الواقع الحياتي وتنحصر أغلب الأعمال في قالب الأكشن والتشويق والإثارة، وتابع: “مسلسل “أفراح القبة” ينقلك إلى عالم مختلف بعيد عن الصراع” موضحاً: “هذه شجاعة من مخرج العمل محمد ياسين لاختياره نص الكاتب الكبير نجيب محفوظ “.

لفت الناقد الفني خلال حواره مع برنامج “حديث الساعة” الذي تبثه شاشة cbc extra إلى أن مسلسل “جراند أوتيل” ينافس على الصدارة و”يستحق مخرج العمل أن ترفع له القبعة” متابعاً: “لا يشعر المشاهد بالملل رغم سير الأحداث في مكان واحد بسبب التلاعب في اللقطات والطائرات بعناية بالإضافة إلي استخدام الأبيض والأسود في التصوير الذي أثرى الحالة النفسية للعمل”، على حد قوله.

عن مسلس “الخروج” ذكر الشناوي أن العمل “فخفخينة” حيث تجد مزيج من المشاهد التي اعتدنا مشاهدتها، ووافقته علا الشافعي الناقدة الفنية قائلة إن المسلسل يشعر المشاهد بالمتعة ولكن بمجرد الوصول للنهاية يفقد العمل لذته “لايمكن مشاهدته مرتين”.

طالب الشناوي الفنانة نيللي كريم بضرورة التجديد حيث أنها للعام الرابع على التوالي تلعب نفس الدور في مسلسلها “سقوط حرب والذي يحمل المزيد من المغالاة.

ذكر الشناوي خلال حواره أن مسلسل “مأمون وشركاه” يفتقد إلى التجديد وليس هناك هدف للحبكة وتابع قائلا إن الفنانة لبلبلة تعتبر المفاجأة الوحيدة في العمل ككل.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن