السيسي عن إصلاح التعليم : مش قبل 12 سنة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن ما يريده من المصريين هو التوحد على قلب رجل واحد، وأن يتحلوا بالصبر، مؤكدًا أن الوصول إلى مرحلة التقدم المنشودة “لسة بدري” عليها، مؤكدًا أنه يحاول إنجاز المشروعات لإعطاء الأمل للمصريين.

أضاف السيسي ، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، المذاع على التلفزيون المصري، وعدد آخر من القنوات الخاصة، بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة، حول المفاعل النووي، المنتظر إقامته، أنه “من أجل المصريين”، مؤكدًا أنه لا ينتظر أن يرى نتيجة هذه المشروعات خلال فترة حكمه.

وخلال الحوار تحدث السيسي ، عن عدد من الموضوعات التي تشغل بال المواطن المصري، مثل ارتفاع أسعار الكهرباء، حيث قال بأن هناك 50 مليار جنيهًا لا يتم تحصيلها من المشتركين في خدمات الكهرباء، وعندما أسماهم كمال بـ”المتهربين”، ضحك السيسي قائلًا: “مش عايز أقول عنهم كدة”، كما أكد السيسي أنه حتى وإن تم تحصيل هذه الأموال، فإن التكلفة تظل أكبر.

وحول الجدل المثار حول العاصمة الإدارية، والجدوى منها حاليًا، قال السيسي: “انا مبحطش حاجة في مكان إلا وأنا عارف انها هتجيب”، وأضاف: “الجنيه بيدفع عشان يجيب جنيهات .. ولازم يكون على المدى القريب عشان ظروفنا صعبة”.

أما عن ملفات التعليم والصحة، قال السيسي، إن الدولة تتحرك في هذه الملفات، ولكن التعليم لن ينصلح قبل 12 عامًا مع افتراض وضع نظام تعليمي سليم، خلال هذه الفترة، حتى تظهر نتائج هذا التقدم.

انتتقد السيسي الهجوم الذي شُن على مشروع استصلاح المليون فدان، مؤكدًا أن هناك تعليقات قيلت بدون دراسة، مثل عدم توفر المياه في هذه المنطقة، موضحًا أن المياه “تكفي 100 سنة”، في هذه المنطقة، مع وضع تأثيرات سد النهضة الإثيوبي في الاعتبار.

وبخصوص اهتمام السيسي بتطوير تسليح الجيش المصري، بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، قال: “في دول كتير خرجت من المعادلة بسبب ما تعانيه الآن .. والتسليح ضرورة في هذه الظروف.. لان مصر دولة لازم تقف على رجلها تدافع عن نفسها”، وتابع: “إحنا ملناش آجندة ضد حد لكن القدرة على التسليح يمكنها أن تمنع من أن يتعرض أحد لنا أو لأشقائنا”.

السيسي أكد على أن “الأجهزة الرقابية في مصر غير مكبلة”، مضيفًا أن لا أحد يتدخل في تعاملها مع قضايا الفساد، مشددًا على أهمية إطلاق الأجهزة الرقابية والثقة فيها.

بنر الابلكيشن