صفاء حجازي تكشف دور ماسبيرو في حوار الرئيس

قالت صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون إن حديث رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بمناسبة مرور عامين على توليه منصبه سيذاع غداً فى السابعة و النصف مساءً، و يقدمه الإعلامي أسامة كمال، موضحة أن هذا اللقاء بالتعاون بين قطاع الأخبار ومؤسسة الرئاسة.

أضافت حجازي، اليوم الخميس، أن الحوار سيدور حول ما تم انجازه فى العامين الماضيين، ويعد بمثابة كشف الحساب الذي أعلن الرئيس عن تقديمه.

يذكر أن حديث السيسي سيكون مسجلًا وليس على الهواء مباشرًة، في شكل حوار تلفزيوني.

وقالت مصادر لإعلام.أورج إن الإعلامي أسامة كمال هو من أجرى الحوار مع الرئيس في قصر الاتحادية، ولكن الحوار لن يذاع بشكل حصري على شاشة “القاهرة والناس”، وسيذاع على القنوات المصرية الحكومية والخاصة غدًا في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وكان أسامة كمال قد تقدم بأكثر من طلب لمؤسسة الرئاسة لمحاورة السيسي من قبل، ولكن يأتي الحوار في هذا التوقيت بمناسبة مرور عامين على حكم الرئيس، وتصريحه من قبل بأنه سيقدم كشف حساب للشعب المصري عما تم إنجازه.

جدير بالذكر أن السيسي قد أجرى من قبل مداخلتين هاتفيتين خلال عام واحد مع الإعلامي أسامة كمال في برنامجه “القاهرة 360″، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

وكانت أول مداخلة للرئيس مع “كمال” عقب توليه الرئاسة في ديسمبر 2014 والذي تحدث خلالها عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ومطالبهم.

أما المداخلة الثانية كانت لدعم مجلة “نور” الأزهرية حيث أكد أن تعليم الأطفال يحتاج لثقافة أيضاً وليس الأكل والشراب فقط، كما دعا القائمين على مجلة “نور” لمقابلتهم بمكتبه لتقديم كل العون والدعم لهم، وإزالة كل العراقيل التي تواجههم، مع وضع تصور كامل لتطوير المجلة بهدف بناء شخصية معتدلة.

بنر الابلكيشن