ماسبيرو يوقف التعامل رسميًا مع شوبير

أصدرت صفاء حجازي رئيس اتحاد الاذاعة و والتليفزيون قرارا بوقف التعامل مع الإعلامي الرياضي، أحمد شوبير ، على المستوى المرئي والمسموع، بعد اعتداءه على المعلق الرياضي أحمد الطيب، خلال استضافتهما ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على قناة “دريم”.

أضاف البيان الذي أصدره المركز الإعلامي في اتحاد الإذاعة والتلفزيون عبر موقع فيسبوك، أن وقف التعامل مع شوبير “نظرا لما بدر منه فى الفترة الاخيرة ، وايضا عدم استضافة المعلق احمد الطيب على شاشات التليفزيون المصري”.

يذكر أن الإعلامي وائل الإبراشي، قد علق، الأحد، على الشجار الذي وقع بين شوبير والطيب، في حضوره قائلًا إن الحلقة كان هدفها مناقشة قضية التعصب الرياضي واستخدام عملية تشجيع الأندية في إشعال الملاعب.

أضاف الإبراشي أنه استضاف اثنين من كبار الإعلاميين في الإعلام الرياضي، لمناقشة الاتهامات الموجهة من “شوبير” بأن “الطيب” يُنفذ أجندة إخوانية قطرية لإشعال الملاعب وإثارة الفتنة.

وذكر “الإبراشي” أن حلقة أمس اعتمدت على التحقيق التلفزيوني، موضحًا أنه كان سيستقبل مداخلات هاتفية من المطربين الذيم تم الزج بأسمائهم في الخلاف الناشب بين “شوبير” و”الطيب”.

وأكد “الإبراشي” أنه استضاف شخصيات إعلامية تعي جيدًا مسئولية برامج الهواء، موضحًا: ” لو حسبت عدد ساعات الهواء اللي بيطلع فيها شوبير والطيب ستفوق أضعاف كل ساعات الهواء لعدد كبير من الإعلاميين، أنا مجبتش اثنين من الشارع”.

وأشار الإبراشي” إلى أن انتهاء الحلقة باعتداء “شوبير” بضرب “الطيب” كان شيئًا مسيئًا للغاية، مؤكدًا أنه لم يكن يتخيل أن الحوار بالكلمات يمكن أن يتحول لحوار باللكمات من جانب “شوبير”.

وعن مهاجمة البعض للإبراشي واتهامه بإثارة الرأي العام والاعتماد على الفقرات المثيرة غير اللائقة، رد الإعلامي قائلًا إن “العاشرة مساءً” لا يمكن اختزاله في عدد قليل من الحلقات التي لا تعجب لبعض، لأن البرنامج حقق انفرادات عديدة مع الرؤساء والشخصيات السياسية والفنانين.

وواصل الإبراشي تعليقه على الهجوم الذي طاله مؤخرًا: ” بعض المتصيدين الحاقدين بيمسكوا في حلقتين تلاتة ويقولوا إن البرنامج بيعتمد على التصادم، لو إنت شايف إنها لا تستحق المناقشة دي قضيتك”.

تطبيق