تفاصيل المسيرة التضامنية مع ضحايا الطائرة المنكوبة

أعلن الإعلامي أسامة كمال ، عن تفاصيل المسيرة التي دعا إلى تنظيمها غدًا الخميس، تضامنًا مع ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة ، التي سقطت في البحر المتوسط، عقب دخولها المجال الجوي المصري بدقيقة واحدة، حيث أقلعت من مطار شارل ديجول ، وكان من المفترض أن تهبط في مصر فجر الخميس.

كمال قال خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي، بحلقة اليوم الأربعاء، من برنامج “مانشيت”، المذاع على قناة ONtv، إن المسيرة تأتي للتأكيد على أن الشعب المصري يهتم بحياة البشر، وللتضامن مع ضحايا الطائرة المنكوبة، سواء كانوا من المصريين أو الضحايا الأجانب.

أشار كمال إلى أن في الأغلب ستكون المسيرة صامتة، على أن تنطلق من امام بوابة النادي الأهلي، في السادسة والنصف مساءً، إلى بوابة دار الأوبرا، مضيفًا أن المسيرة ستدخل إلى دار الأوبرا، ليستقبلها الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة، على أن يتم الوقوف أمام النصب التذكاري المعد لضحايا الطائرة.

تابع كمال بان المسيرة ستشغل الشموع وتضع الورود امام النصب التذكاري، الذي أشار أن مكان الحالي في دار الأوبرا “مؤقت”، على أن يتم نقله إلى مطار القاهرة، بجوار وزارة الطيران المدني، في وقت لاحق.

في ذات السياق، أشاد الإعلامي جابر القرموطي، بفكرة وضع نصب تذكاري في مطار القاهرة، لتخليد ذكرى ضحايا الطائرة المصرية، مؤكدًا انها لفتة هامة على المستوى النفسي والإنساني.