جهادي سابق: هذه الجماعة وراء حادث الطائرة المنكوبة

قال الدكتور نبيل نعيم، أحد مؤسسي تنظيم الجهاد سابقاً، أن الطائرة المنكوبة تعرضت لعملية إرهابية، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تكون جماعة “خراسان” الإرهابية وراء الحادث، واصفًا هذه الجماعة بـ”الخطرة”.

وأضاف “نعيم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون”، المذاع على قناة “ONtv”، صباح الجمعة، أن الجماعة عبارة عن مجموعة من المهندسين الإلكترونيين، يقودها محسن الفضالي، لافتًا إلى أنها تعد أنواعًا من المتفجرات لا تستطيع الأجهزة الإلكترونية الحديثة أن تكتشفها.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=206&v=IY9kP80WQAo

يذكر أن القوات المسلحة قد أعلنت عن عثورها على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المفقودة، بالإضافة إلى بعض متعلقات الضحايا، على بعد 290 كم من شمال الإسكندرية.

وجاء نصا في بيان المتحدث العسكري: ”فى إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة فى البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة 20 / 5/ 2016 من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة فى المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم وجارى إستكمال أعمال البحث والتمشيط وإنتشال ما يتم العثور عليه”.

وكانت طائرة مصر للطيران، التي أقلعت مساء الأربعاء من مطار شارل ديجول بفرنسا، قد اختفت فور دخولها المجال الجوي المصري، حيث اختفت من على أجهزة الرادار، بالرغم من عدم إرسالها أية نداءات استغاثة، حيث كان مقررا أن تصل الطائرة إلى مصر، فجر أمس الخميس.

رئاسة الجمهورية بدورها قد تقدمت بخالص التعازي لأسر الضحايا، بالإضافة إلى الشكر للدول التي بادرت بتقديم المساعدة في البحث عن حطام الطائرة.

كما نعت شركة مصر للطيران، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ضحايا الطائرة المصرية، وأعربت عن بالغ أسفها لهذا الحادث الأليم، وأكدت الشركة على أنها تقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من كل جوانبه.