نور الشربيني .. فرحة الفوز لمصر و"الشورت" للعقول الفارغة

فاتن الوكيل

لم يعد مستغربا كم التعليقات “السخيفة” التي تنتشر بعد تحقيق أي امرأة مصرية، لإنجاز ما على مستوى العالم، آخر هذه السخافات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، هو تعليق البعض على “شورت” لاعبة الاسكواش المصرية، نور الشربيني ، بعد أن تربعت على صدارة الترتيب العالمي بعد الفوز بلقب بطولة العالم للسيدات وتبادلت المراكز مع الانجليزية لورا ماسارو التى كانت تتربع على قمة ترتيب السيدات.

إنجاز نور، لم يُقدره أصحاب النظارات المكبرة، على أقدام وملابس السيدات، لا عقلها وما تحققه لمجتمعها وبلدها، فبدعوى الفضيلة المصطنعة، يتم تسميم الفرحة، من قبل بعض المغردين الذين لا تتجاوز إنجازاتهم، 140 حرفًا يكتبونه على موقع “تويتر”.

نور الشربيني، حلقة، ضمن سلسلة أبطال مصريين، تفوقوا على أغلب لاعبي العالم في الاسكواش، حيث حقق محمد الشوربجى، التربع على صدارة الترتيب العالمي للرجال، كما صعد مروان الشوربجى الشقيق الأصغر للمصنف الأول عالميا 5 مراكز فى صدارة الترتيب ليحتل المركز السابع عالميا ويدخل قائمة العشرة الأوائل على العالم.

الغريب في الهجوم على نور، أن ملابس لاعبات الاسكواش، متعارف عليها منذ فترة طويلة، خاصة للمصريين، الذين اعتادوا على تصدر بلدهم لهذه اللعبة عالميا، ولم تكن نور الشربيني الأولى التي ارتدت هذا الزي، وكأن بعض المغردين قد صدموا من “شورت” الاسكواش.

برغم كل هذا، كان صوت المحتفين بإنجار نور، على مواقع التواصل، أعلى من هؤلاء، وتظل الفرحة التي ظهرت في عيني نور الشربيني وأسرتها، بل وحتى من سمعوا عن إنجازها لأول مرة، أبقى من العيون التي تحجرت عند “الشورت”.

صحف - نور
                   صحف عالمية سلطت الضوء على فوز نور