هؤلاء ستقابلهم في الدورة الرابعة من منتدى الإسكندرية للإعلام

فاتن الوكيل

يَعِد منتدى الإسكندرية للإعلام ، في دورته الرابعة، الذي سيناقش موضوع “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”، بأنه سيعمل على تقديم الجديد، من حيث ربط ورش العمل والمناقشات بالواقع العملي من خلال الزيارات المدنية، بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية.

المميز أيضًا في المنتدى هذا العام، هو تنوع فئات المحاضرين والمشاركين به، فبعيدًا عن المشتركين في المنتدى والذين تختلف جنسياتهم باختلاف أقطار الوطن العربي، فإن المحاضرين والمدربين، ستتنوع فئاتهم العملية، بين الإعلاميين، والمراسلين الميدانيين، ومن يتواجدون خلف كواليس الكيانات الإعلامية، بالإضافة إلى المدربين الأجانب.

إعلاميين على الشاشة

من أمثلة الإعلاميين الذين سيشاركون في المنتدى هذا العام، الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، المذاع على قناة MBC مصر، حيث يشارك في جلسة خاصة، بختام المنتدى يوم الخميس 28 إبريل، ويدير الجلسة أحمد عصمت مدير المنتدى.

بينما تُشارك الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج “الصحافة اليوم”، المذاع على قناة النهار اليوم، في دائرة مستديرة، تتناول موضوع عمل المراسلين والتكنولوجيا.

مراسل ميداني

المراسلون الذين ينقلون الأخبار ميدانيًا، ويحاولون مواكبة الأحداث، بشكل دقيق وسريع، سيلقى موضوع المنتدى هذا العام اهتماهم، ليتعرفوا على كيفية استغلال التكنولوجيا في عملهم كمراسلين، ويشارك من هذه الفئة، همام مجاهد، كبير مراسلي قنوات النهار، ومنى حجاب، المراسلة التلفزيونية بقناة MBC مصر.

مدرب محترف

أما من المدربين المحترفين، فيشارك أيمن صلاح، الخبير في مجال تكنولوجيا الاتصالات، والحاصل على زمالة الفرسان الصحفية بالولايات المتحدة عن الابتكار في مجال الإعلام، كما يشارك الصحفي خالد البرماوي، الذي يعمل في مجال التدريب على فنون وأدوات الإعلام الجديد، كما شارك في تأسيس وإدارة العديد من المجلات التكنولوجية.

نجوم في الكواليس

كما لا يمكن إغفال دور صناع كواليس المؤسسات الإعلامية، الذين ربما لا يظهرون أمام الشاشة، ولكن لهم دور كبير في المادة الإعلامية التي تقدم للجمهور، وكيفية إعدادها بشكل لائق، حيث يشارك من هذه الفئة، الصحفي أحمد سعيد، الذي يعمل رئيسا لتحرير النسخ العربية من موقع وتطبيقات msn، بالإضافة إلى تقديم استشارات في مجالي الإعلام الجديد وتطوير المواقع الإعلامية، بالإضافة إلى الصحفي عمرو شعيب، الذي يعمل في النيل للإنتاج الإذاعي منذ 10 سنوات، ويعمل حاليا مدير إدارة المحتوى الإذاعي، في شركة النيل للإعلام الرقمي والتي تمتلك إذاعتي نجوم ونايل إف إم، كما يُشارك محمد عبد الرحمن، رئيس تحرير موقع إعلام.أورج، والذي عمل سابقا مديرا لتحرير برنامج الصورة الكاملة، على قناة ONtv، كذلك أعد مجموعة من البرامج الرمضانية على قنوات الحياة والقاهرة والناس و mbc، في جلسة حول علاقة التكنولوجيا بالإعلام، وهل انتهى عصر الإعلام الورقي؟.

أصحاب الخبرات

المنتدى أيضًا يحرص على أن يشارك به العديد من الصحفيين، أصحاب الخبرات الإعلامية الكبيرة، حيث يشارك الكاتب الصحفي ياسر أيوب، رئيس تحرير مجلة 7 أيام، والذي يكتب مقالا يوميا في جريدة المصري اليوم، بالإضافة إلى مشاركة الصحفي إيهاب الزلاقي، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة المصري اليوم.

اقرأ أيضًا:

١٠ كوميكس تؤكد الجدل حول فيلم “هيبتا”

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا