جابر نصار: لهذا السبب أغلق مركز الدراسات النووية

علق الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، على قراره بإغلاق مركز الدراسات النووية والذي كان برئاسة الدكتورة هدى أبو شادي، موضحًا أن الجامعة كان بها 19 مركزًا، منها 18 تعانى من الخسارة، فاجتمع بهم وأمهلهم 6 أشهر كفرصة لتحسين الأوضاع.

وأضاف نصار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” كلام تاني”، مع الاعلامية رشا نبيل، مساء الجمعة، على قناة “دريم”، أن المركز لم يمارس عمله أبدًا ولم ينتج شيئًا منذ نشأته، قائلًا :” تحاورت مع الدكتورة هدى أبو شادى مديرة مركز الدراسات النووية، قلت لها ماذا تفعلين منذ إنشاء المركز قبل 5 سنوات فقالت لى نشرنا 3 أبحاث”.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه وجد الثلاثة أبحاث يحملون اسمها هي وليس اسم المركز، وتواصلت مع الدولة والجهات السيادية بها حول ما إذا كان هناك مبرر لديهم لدعم هذا المركز، وقاموا بإبلاغي أنهم لا يريدونه وحصلت على موافقة منهم بهذا ولا أعمل في فراغ.

أشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الاعتراض جاء على عمل المركز ونشاطه وليس شخص الدكتورة هدى أبو شادي، وتحول مكتب المركز بدلًا من عمل الدراسات البحثية إلى استضافة أصدقائها”، موجهًا رسالة شديدة اللهجة إلى مديرة المركز :” عيب اللي انتي كتبيه على الفيس بوك ده النهاردة”.

وأعلنت جامعة القاهرة، أن مركز الدراسات النووية، الذى تم إغلاقه من قبل رئيس الجامعة، لا يتبع كلية العلوم، إنما كان يتبع الجامعة مباشرة، ورأت كلية العلوم وعميدها وقسم الفيزياء بالكلية إغلاقه، نظرًا لازدواجية أعماله مع قسم الفيزياء، مؤكدة أن عميدا كلية الهندسة والعلوم لم يعترضا على إغلاقه، وأن مجلس الجامعة وافق بالإجماع على إغلاق المركز، وتم اعتماد هذا الإغلاق من قبل المجلس الأعلى للجامعات

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا