في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

الإسماعيلية – سما جابر

“باقة ورد وكرسي”.. حال مقبرة الأبنودي بعد عام من وفاته، حيث قام إعلام دوت أورج بزيارة لمقبرة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لوفاته، بدأنا الزيارة بالذهاب لمنزله الذي يحمل اسم بناته “أية ونور” بقرية الضبعية بالإسماعيلية، حيث تحفظ حارس المنزل “عم محمود” على الحديث عن الراحل أو أسرته لكنه أكد أنه يعمل معه منذ 29 عامًا، مُشيرًا إلى أن أصدقائه لا يأتون إلى منزل الراحل بالإسماعيلية، لكنهم يذهبون فقط لزيارة أسرته وبناته في منزله بالقاهرة، أو يأتون الإسماعيلية لزيارة مقبرته فقط.

مقبرة الابنودي (4)

وعلى الجانب الأخر تحدث الحاج محمد العرايشي حارس مقبرة الأبنودي، لـ إعلام.أورج حيث أكد أن زوجته المذيعة نهال كمال، هي الوحيدة التي تملك مفتاحًا للمقبرة، وتأتي كل فترة لزيارته بمفردها أو مع بعض من أقاربه وأصدقائه المقربين، لافتًا إلى أنه لا يوجد أحد من مشاهير الفن أو السياسة أتى لزيارته منذ جنازته.

ووصف “العرايشي” زيارة زوجته نهال للمقبرة قائلًا إنها تأتي كل فترة بباقة من الورود، تضعها على مقبرته ثم تجلس على الكرسي بجانبه لتقرأ له بعض الأيات من القرآن الكريم ثم تذهب، وهو ما فعلته قبل أيام قليلة بالفعل، مؤكدًا على أن بناته “أية ونور” لا يأتيان لزيارته إلا نادرا، أما الزائر الوفي للأبنودي “اللي طمرت فيه العِشرة” بحسب وصف حارس المقبرة، هو شخص يُدعى “عبد المنعم” والذي يأتي أسبوعيًا ليروي الزرع حول المقبرة، حيث أكد الحارس أنه كان مرافقًا للأبنودي دائمًا وهو من كان يساعده أثناء مرضه.

مقبرة الابنودي (3)

كان الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ولد في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، وله حوالي 22 ديوانًا شعريًا، ومن أشهر أعماله “السيرة الهلالية”، كما ألّف العديد من الأغاني التي اشتهرت في مصر والعالم العربي، وتوفى 21 أبريل عام 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 76 عامًا.

نرشح لك – قصيدة إسلام وهبان في ذكري الأبنودي : صدقت يا خال

مقبرة الابنودي (2)

مقبرة الابنودي (1)

اقرأ أيضًا:

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا