القرموطي يستنكر "واقعة الرحاب" بأكواب الشاي

فايزة أحمد

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، على الهواء، حاملًا ثلاثة أكواب من الشاي، وبعض العملات النقدية، لاستنكاره الطريقة التي قتل بها أحد أمناء الشرطة بائع الشاي، صباح اليوم الثلاثاء، في منطقة الرحاب، حيث أطلق أمين الشرطة النيران على باع الشاي لرفض الأول دفع ثمن أكواب الشاي التي قاموا باحتسائها.

علق القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية on tv live)) مساء اليوم الثلاثاء، على هذه الواقعة، متسائلًا:” هل ثمن كوب من الشاي يدفع أمين شرطة لقتل مواطن بهذه البساطة؟”.

وصف القرموطي، أمين الشرطة مرتكب الواقعة بـ”خائن” لوظيفته ولوطنه الذي عينه أمينًا عليه، مُضيفًا:” الأمين دا عنده خلل في شخصيته.. ومش عارف إزاي بقي أمين شرطة شغلته يحمي الناس!”.

أشار إلى أن أمين الشرطة مرتكب الواقعة، كان الحارس الخاص للمستشار أحمد الزند، وزير العدل الأسبق، إبّان توليه الوزارة، متسائلًا:” إزاي كنتوا جايبين أمين شرطة عنده خلل يحرس المستشار الزند؟”.

طالب مقدم برنامج “مانشيت”، بضرورة محاسبة مرتكب الواقعة سريعًا، لتهدئة الرأي العام لاسيما رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شنوا حملة ضد رجال الداخلية عقب هذه الواقعة، وذلك لتكرار ارتكاب أمناء الشرطة جرائم قتل أثناء خدمتهم، معقبًا:” الوزارة مش لازم تحمي أي واحد خرج عن القانون.. علشان ما يحصلش تباعد بين الشرطة والشعب مرة تانية”.

في سياق متصل أشاد الإعلامي جابر القرموطي، بما اسماه “رد الفعل السريع” للداخلية إزاء واقعة “الرحاب”، وإصدار وزارة الداخلية بيانًا تعلن فيه عن تقديم مرتكب الواقعة للمحاكمة، فضلًا عن تعليق اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، عن هذه الواقعة، معتبرًا أن هذا التصرف يدل على أن ثمة تعديلات وإصلاحات تُجرى في الوزارة، وذلك عكس ما كان يحدث سابقًا.

أكد القرموطي، أن جميع مؤسسات الدولة ومنها وزارة الداخلية لديها خللًا واضحًا، ولكن بمرور الوقت، تُظهر بوادر تشير إلى أن ثمة إصلاحات تجرى على أرض الواقع، موضحًا أن:” ما هو الخلل دا لو ما تصلحش وزير الداخلية الحالي هيتحاسب واللي قبله هيتحاسب”.

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، بأنه صباح اليوم الثلاثاء وأثناء تواجد أمين الشرطة السيد زينهم عبدالرازق بإدارة شرطة نجدة القاهرة بإحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم (6) لمدينة “الرحاب” بالقاهرة الجديدة، حدثت مشادة بينه وبين أحد باعة المشروبات لخلاف حول سعر أحد المشروبات تطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، قام على إثرها أمين الشرطة المذكور بإطلاق النار من السلاح عهدته، مما أدى إلى وفاة البائع وإصابة اثنين من المارة
.
يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اكواب الشاي

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا