رانيا محمود ياسين عن جمعة الأرض : ناس فاضية وتعبانة

انتقدت الإعلامية رانيا محمود ياسين، خلال برنامجها على قناة “الحدث”، المشاركين في مظاهرات “جمعة الأرض”، ووصفهتم بـ”الناس الفاضية”. وقالت “ياسين” في برنامجها: “قبل ما نعمل مشاكل لازم نفهم إحنا بنعمل ايه، أردوغان وقطر والولايات المتحدة كل واحد شغال لمصلحته، وإحنا لازم نلعب لمصلحة بلدنا”.

وأضافت: “اتركوا أمر الجزيرتين للمتخصصين، بلاش تحشروا نفسكم في أي حاجة، إحنا عندنا مجلس نواب هيحسم أمر تيران وصنافير، أمال عاملين البرلمان ليه، عبروا عن رأيكم واعتراضوا لكن عايزين تعملوا بلبلة ليه، للدرجة دي أنتوا فاضيين وتعبانين طول الفترة اللي فاتت، وملكمش دور”.

وعلى صعيد آخر، قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استجاب له ووافق على تشكيل لجنة قومية لدراسة وثائق وأوراق جزيرتي تيران وصنافير.

وقال “قنديل” في حواره مع البرنامج : “اقترحت تشكيل لجنة قومية من 3 جمعيات قديمة جدا، وهي الجمعية الجغرافية، وجمعية الدراسات التاريخية والجمعية المصرية للقانون الدولي، تعرض عليها كافة الوثائق وتصدر تقريرا للرأي العام”.

وأضاف: “من حسن الطالع الرئيس في لقاءه مع الشباب قال أنا موافق أشكل لجنة قومية مستقلة تدرس الوثائق”، مؤكدا: “وأوافق أيضا الرئيس عندما قال إن (طرح خبر التنازل عن تيران وصنافير للسعودية سيشكل جدلًا)”.

وأوضح “قنديل”: “المصريين شعب شديد الارتباط بأرضه ومن هنا لا يجب أن ينتهي الأمر على طريقة فوز بالنقاط داخل النواب، ومن وافق ومن اعترض، ولكن يجب أن يُولد اقتناع عام لدى الشعب كله أن الجزيرتين سعوديتان”.

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا