مدير صندوق علاج الإدمان: 10 مليون يتعاطون المخدرات بمصر

قال عمرو عثمان مدير صندوق علاج الإدمان التابع لوزارة التضامن، “لدينا حوالي 10 مليون يتعاطون المخدرات”، مؤكدا أن نسب التعاطي لدينا أكثر من الإدمان فإن التعاطي وصل لـ10.4% بينما الإدمان 2.4%.”

وأضاف خلال حواره في برنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تعاطي المخدرات هي الخطوة الأولى للإدمان و24% من المدمنين يتعاطون المخدرات، مشيرًا إلى استمرار الحالات التي يتم تنظيمها للكشف عن المخدرات على سائقي المدارس.

وأكد أن هناك ارتباط بين إدمان المخدرات والجريمة، مضيفًا: “لدينا قلق من تدني سن التعاطي الذي وصل إلى 11 عام خاصة بين المراهقين والفتيات وإن المستفيدين من الاتجار في المخدرات يحاولون توسيع المجالات والفئات العمرية في التعاطي”.

وتابع عمرو عثمان: “تعاطي وإدمان المخدرات تضرب جميع الفئات الاجتماعية داخل مصر، ونعمل على ابتكار طرق جيدة لمكافحة المخدرات تعاطي وإدمان المخدرات، كما أن المخدرات باتت تشكل لغة حوار سوداء بين الشباب وإثبات الرجولة والاحتفال والهروب من المشكلات”، واصفا إياها بـ”الثقافة السوداء المنتشرة في المجتمع”.

وقال مدير صندوق علاج الإدمان إنه بعد الحملة الإعلامية التي نظمتها وزارة التضامن استقبلنا 19 ألف مكالمة هاتفية لطلب المساعدة في العلاج من الإدمان.. مشيرا إلى أن الصندوق يتعاون حاليا مع وزارتي الأوقاف والتعليم للتوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي.

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا