المذيعات السعوديات بـ"العباية والطرحة"

في توصية ينتظر أن تثير الجدل داخل أروقة مجلس الشورى السعوي،تمكنت عضو المجلس نورة العدوان من إقناع لجنة الشؤون الثقافية واﻹعلامية بمراعاة الزي الموحد للمذيعات السعوديات، وإلزامهن بالعباءة والطرحة في مشروع نظام اﻹعلام المرئي والمسموع.

فبعد أسابيع من إثارة العدوان لمسألة مبالغة المذيعات السعوديات بالتبرج والتزيين، والتي قوبلت بموجة من الانتقادات شنتها مذيعات التلفزيون الرسمي إلا أن تلك الانتقادات لم يكن لها صدى في أروقة اللجنة.

وعلمت “الوطن” أن مذيعات التلفزيون الرسمي السعودي سيكن خارج إطار التشريع الجديد الذي يستهدف القنوات السعودية المرخص لها، والممولة برأس مال سعودي، وفقا للتوصية التي قدمتها العدوان وطلبت إضافتها إلى بند المادة الرابعة للمشروع.
ورغم أن عضوة الشورى سبق أن وثقت ملاحظات على المذيعات العاملات في القنوات السعودية الرسمية بوجود تجاوزات لديهن تكمن في المبالغة بالزينة والتبرج، وعدم التقيد بالزي الوطني والعباءة والطرحة، مما يؤثر على صورة المملكة أمام العالم على حد وصفها، إلا أن توصيتها اقتصرت على الفضائيات السعودية الخاصة.

من جهته، كشف رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع رياض نجم للصحيفة، عن قرب إقرار الهيكل التنظيمي للهيئة، متوقعا أن يتم إقراره مع مطلع العام الميلادي المقبل.

نقلًا عن “الوطن أون لاين”

تابعونا على تويتر من هنا

تابعونا على الفيسبوك من هنا