اللحم الأبيض سبب رفض مبارك لجسر السعودية ‎‎

كشف الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، أن الرئيس السابق حسني مبارك رفض مشروع الجسر البري الذي يربط بين مصر والسعودية، موضحا أن مبارك رفض المشروع  حتى لا يؤثر على المنتجعات السياحية في مدينة شرم الشيخ، وصرح حينها بأنه “سيلحق الضرر بالمشاريع السياحية وإفساد الحياة الهادئة والآمنة، ما يدفع السياح إلى الهروب منها”.

وقال مكرم، خلال حواره مع الإعلامي شريف بركات، في برنامج “عين على البرلمان”، المذاع على قناة “الحياة 2”: “مبارك كان عايز شرم الشيخ منتجع للأجانب واللحم الأبيض.”

وأوضح الكاتب الصحفي، أن كل الوثائق والمراجع التاريخية تؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، وأضاف: “ربنا قال إننا نؤدي الأمانات إلى أهلها، والجزيرتين كانتا تحت الحماية المصرية في وقت ما، ويجب أن نردهما إلى أصحابهما”.

وهاجم “مكرم” من انتقدوا اتفاقية تعيين الحدود واتهموا الحكومة بالتنازل عن جزء من أرضها، قائلا: “هؤلاء شوية هلافيت، وناس بتهجص، وكل همهم الشوشرة على زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر، ولفت الأنظار إلى السلبيات بعيدًا عن إيجابيات الزيارة”.

وأكد أن الإصرار على القول بأن الجزيرتين يقعان داخل المياه الإقليمية المصرية، ينم عن جهل بالحقائق الواضحة في التاريخ، قائلا: “بعد احتلال الجزيرتين من جانب إسرائيل خلال حرب 1967، أرسلت القوات المسلحة خطابًا أكدت فيه أنهما سعوديتان”.

يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، مساء السبت، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن “الرسم الفني لخط الحدود، بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية”.

اقرأ أيضًا:

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا على الفيس بوك من هنا

تابعونا على تويتر من هنا