برنامج تلفزيوني يمول عملية خطف طفلين

قامت سيدة أسترالية تدعى سالي آ. بخطف طفليها اللبنانيين، بعد خلافات مع والدهما على الحضانة، خاصة بعد أن منحتها محكمة أسترالية حق الحضانة، وحصول والدهما على ذات الحق من قبل محكمة لبنانية.

سالي قررت الاستعانة بمنظمة “خيرية” تسمى CARI، ترفع شعار مساعدة الأمهات في استعادة أطفالهن، حيث تواصلت سالي مع مؤسس الجمعية آدم ويتينغتون، الذي أبلغها أن الجمعية تطلب 115 ألف دولار أسترالي مقابل السفر وتأجير اليخت والقبطان الذي سيساعدها في خطف الطفلين، حسب ما ذكر موقع “الأخبار اللبنانية”.

حاولت سالي التغلب على مشكلة تمويل عملية الخطف، عن طريق الاتصال بأحد البرامج التلفزيونية، بعنوان “60 minutes” (ستون دقيقة)، الذي يعرض على قناة أوسترالية، حيث أبلغتهم بحاجتها إلى المال وعرضت عليهم تصوير العملية، فوافقت المنتجة المنفّذة على تمويل استرداد الطفلين، شرط مرافقة أفراد المنظمة لتصوير كامل العملية.

صباح أول من أمس، حُدّد توقيت التنفيذ، لخطف الأطفال، رُصد منزل العائلة، ثم انقضّ الخاطفون على الطفلين وتمكنوا من اختطافهما. كان ذلك يجري على مرأى من كاميرا برنامج 60 دقيقة.

وبحسب الرواية الأمنية، بعد حصول عملية الاختطاف، أرسل الزوج رسالة على تطبيق الواتس آب لطليقته يستفسر إن كان الطفلان معها، فردّت الأخيرة بالاتصال به من هاتف لم يظهر رقمه لتُخبره بأن “لايِّلا ونوح” معها، وأنّه إن أراد لقاءها عليه الذهاب إلى مبنى السفارة الأوسترالية يوم الاثنين.

تمكن ضباط الفرع التقني في أحد الأجهزة الأمنية من كشف الرقم المتصّل، ليتبين أنّه سويدي يحمله القبطان البريطاني آدم. فجرى توقيفه في محلة الروشة وسوقه إلى مخفر الحدث. حيث تم القبض عليه وبعد ساعات اكتشف المحققون أنّ هاتفه يُسجّل الاتصالات، فعثروا على تسجيل الاتصال بين سالي وزوجها، كما عثروا على تسجيلات أُخرى، بينها اتصال يُبلغه فيه أحد الأشخاص بأنّ الطفلين “أصبحا معنا”.

اعترف القبطان بتنفيذ عملية الخطف بالتنسيق مع الوالدة وأشخاص آخرين جرى تحديد أماكنهم، ليتم توقيف خمسة نهار عملية الخطف وأربعة آخرين أمس. فيما أعيد الطفلان إلى والدهما. وذكرت مصادر أمنية أن الطفلين كانا موجودين في منزل في محلة صبرا، فيما تحدثت معلومات أخرى عن وجودهما في سفارة أوستراليا.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا