موسى يطالب بإسقاط الجنسية عن " جنينة"

هبة سمك

عرض الإعلامي أحمد موسى، عدد من الوثائق التي زعم أنها تكشف تورط المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المعفي من منصبه، بإرسال أشخاص للعمل بالخدمة بالقوات المسلحة لقطر بالمخالفة للقانون.

وطالب ” موسى”، خلال برنامجه ” على مسئوليتي”، المذاع على فضائية ” صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بضرورة إسقاط الجنسية المصرية عن هؤلاء الأشخاص، لأنهم وافقوا على الانضمام للخدمة بالقوات المسلحة لدولة أجنبية، كما طالب أيضا بإسقاط الجنسية عن ” جنينة” لأنه سمح بذلك.

وعرض ” موسى”، المادة( 86) مكرر “د”، والتي تنص على: ” يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة كل مصر تعاون أو التحق – بغير إذن كتابي من الجهة الحكومية المختصة – بالقوات المسلحة لدولة أجنبية، أو تعاون أو التحق بأي جمعية أو هيئة أو منظمة أو جماعة إرهابية أيا كانت تسميتها، يكون مقرها خارج البلاد، وتتخذ من الإرهاب أو التدريب العسكري وسائل لتحقيق أغراضها، حتى ولو كانت أعمالها غير موجهة إلى مصر. وأوضح أن جنينه يجب أن يحاسب بموجب هذه المادة.

ووصف الإعلامي أحمد موسى، كل من يلتحق بالجيش القطري بدون إذن من القوات المسلحة، بـ”العميل”، خاصة أن قطر دولة معادية تخون مصر، وتمول الإرهابيين، موضحا إنه حتى لو كانت قطر دولة شقيقة، فالقانون يحظر ذلك ايضاً.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا