كارثة في إحدى دور الأيتام بمحافظة السويس

فايزة أحمد

عرض الإعلامي جابر القرموطي، فيديو على الهواء، يُظهر قيام أحد المشرفين في دار الأيتام بمحافظة السويس، بالاعتداء على أحد الأطفال المتواجدين بالدار، لمنعه من تناول طعامه، معلقًا: ” الفيديو دا يحزن أيّ حد بيتفرج عليه، لأنه بيظهر طريقة تعامل المشرفين مع الايتام اللي مالهمش سند يدافع عنه”.

هاجم القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية on tv live)) مساء اليوم الإثنين، وزارة التضامن الاجتماعي لعدم قيامها بالتحقيق في الواقعة بنفسها، لمدى الذل والمهانة التي يظهرها فيديو الاعتداء على أحد الايتام من قِبل مشرف الدار، معتبرًا عدم اتخاذ الوزيرة قرارًا سريعًا بشأن هذه الواقعة بمثابة “تقصير” في عملها المنوطة به، وهو حماية هؤلاء الأطفال.

أشار القرموطي، إلى أن حالات الاعتداء على الايتام من قِبل رعاة الدور التي تأويهم تكررت الآونة الأخيرة، بشكل كبيرٍ وملحوظِ، وذلك لعدم وجود رقابة حقيقية من الدولة على هذه الدوُر، مُضيفًا: “اللي بيحصل في الدور دي سفالة وقلة أدب.. وما خفى كان أعظم”.

من جانبها قالت الدكتورة وفاء عبده، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالسويس، إن الواقعة حدثت لأول مرة داخل هذه الدار التابعة لمحافظة السويس، حيث إنها من أقدم الدور التي تأوي الأيتام وتوفر لهم الرعاية الكاملة، ما يجعل الوزارة بصدد التأكد جيدًا من هذا الفيديو أولًا قبل اتخاذ أي إجراء.

أشارت عبده، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، إلى أن سبب اعتداء المشرف على الطفل، قيام الأخيرة بسبة وعرقلته ما جعله “يعاقبه”، إذ أن هذا الطفل من الأطفال المشاغبين في الدار، معتبرةً ما فعله المشرف مع الطفل بمثابة “تهذيب” لسلوكه لمنعه من الانحراف.

استنكرت عبده، تضخيم الإعلام من الواقعة وتسليط الضوء عليها دون معرفة الأسباب الرئيسة لهذا الاعتداء، مُشيرة إلى أن الرجل الذي قام بالاعتداء على الطفل معرف بخلقه الجيد، كما أنه يعمل دون مقابل مادي لذلك، لعلاقته الوطيدة بالأطفال لدى الدار.

لفتت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالسويس، إلى أن وزيرة التضامن أصدرت قرارًا صباح اليوم الإثنين، بالتحقيق في هذه الوقاعة لتأكد من صحته أو عدمه.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا