لم يحدث

شريف مدكور .. هجوم مستمر ونجاح متواصل

يعد من أبرز وأشهر الأسماء على ساحة برامج الأسرة ، وهو المذيع الأكثر نجاحاُ بلا منازع فى هذا المجال، على الرغم من كم الهجوم الذي يتعرض له بسبب نوعية هذه البرامج خاصة أنها تخاطب المرأة  بنسبة كبيرة، ويصف “شريف” نفسه “انا أعشق فترة الخمسينات والستينات ..الطبخ هوايتى المفضلة التى أمارسها وأنا أستمع إلى الموسيقى عند شعورى بالإكتئآب”.

شريف مدكور
شريف مدكور

و”شريف” معروف بصراحته المتناهية الصادمة لدرجة أنه قال فى حديث صحفى سابق ” العاملين بقطاع القنوات المتخصصة لا يطيقونه وذكرهم بالأسم،  كما أنه له العديد من التصريحات التى تسبب الكثير من الأزمات منها “لم أخلق لأكون أب”، وأيضا” “أتابع المواقع الإباحية منذ أن كانت تلميذا”، وعندما يسأل عن هذه الأراء يقول “مش بخاف إلا من اللى خلقنى.. ومش بعمل حساب إلا لأبويا وأمى” .

ولد “شريف” بمصر الجديدة عام 1972، هو حفيد الفريق “محمد فوزي” وزير الحربية الأسبق، تخرج “مدكور” من مدارس “سان جورج” ، ثم دخل كلية التجارة جامعة “عين شمس”، ومع بداية عام 1996 بدأ حياته المهنية والتحق بالعمل في بنك HSBC بالقاهرة، ثم انتقل للعمل بفندق  “سميراميس انتركونتيننتال” ومن بعده “شيراتون هليوبوليس”.

وبعد ذلك أتجاه إلى العمل الحر وفتح معرض للأثاث الفرنسي  بمصر الجديدة، وحقق نجاح فى هذا المجال والآن يقوم بتصدير الأثاث إلى بعض دول أوروبا.

ومع بداية عام 1998 بدأ العمل الإعلامي كمعد فى القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصرى لبرامج كثيرة كان أشهرها برنامج (أنتيكا) ، من الإعداد أنتقل إلى تقديم البرامج و بدايته كانت برامج متنوعة للأطفال بقناه “الأسرة والطفل” وبعد ذلك قدم “فاشون كافيه” على نفس القناه والذى تغير أسمه فى الموسم الثانى له ليصبح “فاشون هاوس”، ثم قدم برنامج “رجيم” لفترة قصيرة، وبعدها بدأ فى تقديم برنامج”من كل بلد أكلة” الذى يعتبره “مدكور” بداية شهرته ومعرفة الجمهور به وحقق نجاح كبير.

وخلال عام 2007 وبتكليف من “أنس الفقى”وزير الإعلام فى ذلك الوقت، بدأ شريف مدكور فى تقديم برنامج “صباح الخير يا مصر” والذى كان مقيداً لحريته بعض الشىء على حد قوله  لكنه تعلم منه الكثير ، وأستمر فى تقديمه حتى 2010، وخلال تلك الفترة بدأ فى تقديم “بيت شريف” على قناه “نايل لايف” بجانب “صباح الخير يا مصر” .

وتعرض شريف لعدد كبير من الشائعات التي حاولت النيل من سمعته مما جعل بعض المسئولين فى التليفزيون يطالبون بوقفه عن العمل، وبعد ذلك أنتقل شريف إلى قناه “المحور” وقدم برنامج “ساعة مع شريف”، الذى فاز عنه بجائزة أفضل مقدم برامج أسرة، وذلك في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام هذا العام.

وشريف له العديد من الهويات منها حبه للسفر والقراءة والتمثيل وقدم “مدكور”  مسرحية(زى الفل) على مسرح البالون مع عدد من النجوم ومنهم وحيد سيف، وميسرة، وريم البارودى، ومن إخراج عادل عبده، أما السر الذي لا يعرفه عنه الكثيرون وقد لا يصدقونه فهو أنه يشارك بنفسه في “تغسيل” أي متوف عزيز عليه .

تابعونا على الفيسبوك من هنا 

تابعونا على تويتر من هنا 

اقرأ أيضا:

شريف مدكور مستمر مع قناة المحور

شريف مدكور: “أنا أكتر واحد بيتشتم في مصر”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock