مقاطعة صحفية لأخبار محافظ الشرقية

أحمد حامد دياب

أعلن عدد كبير من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية بمحافظة الشرقية مقاطعتهم لأخبار وجولات اللواء خالد سعيد محافظ الإقليم، وحجب نشر اسمه وصوره في جميع الأخبار، والامتناع عن نشر أى تصريحات صحفية له، وذلك بسبب سوء معاملة الصحفيين.

وقال البيان الذي تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن المحافظة تعمدت في عدة مواقف سابقة حجب المعلومات عن الصحفيين، والتعامل بقدر لا يمت للمهنية بصلة، بداية من المحافظ ووصولاً لأفراد الأمن، وذلك منذ قدوم المحافظ، وكان أولها منع دخول عدد من الصحفيين دون الحصول على تصريح دخول من المحافظة، وما تبع ذلك من عدم تواصل المحافظ أو أي من الموطفين بالمحافظة مع الصحفيين -كإعلامهم عند زيارة أى من المسؤلين للمحافظة، وكانت آخرها زيارة وزير التموين.

وقالت إيمان مهنى مديرة مكتب “اليوم السابع” بالشرقية في تصريح خاص لـ”إعلام.أورج” إنها متضامنة مع زملائها من مراسلي الصحف والقنوات بالمحافظة فيما اتفقوا عليه، مؤكدة في الوقت ذاته على أن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أكد لها أكثر من مرة احترامه للإعلام والإعلاميين، وأنها متفهمة لشخصيته القيادية، وأنه يتعامل مع ملفات كبيرة وليس لديه وقت لمقابلة أي مسئول إلا بموعد سابق، وأنها شخصياً لم تتعرض لأي موقف مهين داخل أروقة المحافظة.

وأشارت مهنى إلى أن تضامنها مع زملائها من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية، هو لإعطاء المهنة قوتها وهيبتها.

من جانبه قال أحمد المالكي المدير التنفيذي لقناة “مصر” الفضائية وأحد الصحفيين بالمحافظة، إنه ملتزم بقرار مقاطعة أخبار المحافظ، مؤكدا استياءه من طريقة تعامل المحافظ مع الإعلاميين ومراسلي الصحف والقنوات والمواقع الإخبارية.

أما نظيمة البحراوي مراسلة جريدة “الوطن”، فأكدت أن قرار المقاطعة جاء بعد عدة مواقف سابقة للمحافظة، كان أولها منع دخول عدد من الصحفيين ديوان عام المحافظة أثناء توجههم لحضور اجتماع وزير القوى العاملة إلا بتصريح أمني، ما أدى لوقوع مشادات بين الطرفين ودخول الصحفيين عقب انتظارهم مدة نصف الساعة.

وتابعت “البحراوي” أنه يتم حجب المعلومات عن الصحفيين، خاصة بعد سيطرة أحد الموظفين على مقاليد الأمور داخل المحافظة، ما شكل عقبة في الحصول على المعلومة وحرية تداولها، على حد قولها.

وأشارت نظيمة البحراوي إلى أن مراسلي صحف ومواقع “الوفد والدستور والفجر وصوت الأمة وفيتو والمصري اليوم والتحرير والبيان والشرقية الأن” قرروا مقاطعتهم أيضاً لأخبار محافظ الإقليم، أما موقع “الشرقية توداي” -الأوسع انتشاراً في محافظة الشرقية- فلم يتخذ موقفا من قرار المقاطعة بعد.

يذكر أن اللواء خالد سعيد محافظ الإقليم الحالي محدود في تعامله مع الإعلاميين والصحفيين، ومُقل جداً في التصريحات الصحفية، على عكس سلفيه رضا عبدالسلام وسعيد عبدالعزيز.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا