خبر

منتدى الإسكندرية يفتح باب التسجيل للصحفيين

أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، عن فتح باب التقدم للمشاركة فى دورته الرابعة، بعنوان”الإعلام وتكنولوجيا المعلومات”، وينظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية؛ بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، وبدعم من “أليكس أجندة” و”إعلام.أورج” و”أيسبيس”، بالإضافة إلي مؤسسة المصري اليوم.

المشاركة مفتوحة هذا العام للمصريين والعرب من العاملين فى مجال الإعلام المحلى والإعلام المجتمعي من مختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئي والمكتوب والاليكتروني.

ويتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل فى مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية، وذلك لمدة ثلاث أيام بدءاً من الثلاثاء 26 أبريل وحتى الخميس 28 إبريل 2016.

كما أفادت إدارة المنتدى بأن يوم الأحد الموافق 20 مارس هو آخر أيام التقدم للمنتدى، وان التقدم يكون عن طريق الموقع الرسمي للمنتدى من هنا .

أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، قال إن المنتدى يتبني في دورته الجديدة لهذا العام تطوير آليات تحسين المنتج الإخباري في العالم العربي باستخدام التكنولوجيا، وفهم وإدارة التنوع في معالجة البيانات وفق آليات تكنولوجيا المعلومات، وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا، وحماية الملكية الفكرية، والإعلام باستخدام الهواتف المحمولة، بالإضافة إلي غرف الأخبار المدمجة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليات التحقق وتتبع المصادر، والأشكال الحديثة لمنصات المعلومات.

أضاف أن المنتدى مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين وتدريب عملي للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش بالإضافة إلى معرض للمبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.

يذكر أن “منتدى الإسكندرية للإعلام”، أنٌشئ عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدى بالاسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون … وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلى.

عقد المنتدى فى دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”.

أما الدورة الجديدة من المنتدى فيناقش العلاقة بين “الإعلام وتكنولوجيا المعلومات” في ظل المتغيرات السريعة التي تجرى والتأثيرات المتبادلة فيما بينهما، بمشاركة عدد من المدربين المتخصصين في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية والإعلام المحلي من السويد ومصر، وعدد من الدول العربية، بالإضافة إلي عدد من الزيارات الخارجية.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock