نتائج تقرير لجنة تقييم أداء عزة الحناوي

كشف الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام السابق، عن النتائج التي وصلت لها اللجنة التي تم تشكيلها من قِبل عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لتقييم أداء المذيعة عزة الحناوي، لاسيما عقب مُهاجمتها للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر فضائية “القاهرة” في السادس من شهر مارس الجاري.

اجتمعت في الثانية عشر ظهر اليوم الخميس، لجنة تقييم أداء “الحناوي” مذيعة قناة “القاهرة”، التي ضمت كلا من الإعلامية سناء منصور رئيس قطاع القنوات الفضائية الأسبق، الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس قطاع الإذاعة الأسبق، ورئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، الدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، والإعلامي محيى الدين سعد رئيس القناة.

وقال مكاوي، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (ONtv Live) مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء اليوم الخميس، إن اللجنة عقب متابعتها للحلقة التي تجاوزت فيها الحناوي على الهواء، أصدرت تقريرًا مبدئيًا موجزًا بشأن أداء المذيعة، مُشيرًا إلى أن القرار تضمن إيقاف الحناوي عن العمل “فورًا” وإحالتها إلى التحقيق، وذلك لما ارتكبته من أخطاء تضر بالمهنية على الهواء.

أضاف مكاوي، :”الحناوي خلطت بين سرد الأخبار والتعليق عليها، وأصرت على إبداء رأيها خلال حلقة البرنامج بالرغم من أن برنامجها يعتمد على سرد الأخبار، والاستناد إلى رأي أحد الخبراء للتعليق عليه”، مُتابعًا: “الحناوي وصلت الضيف أنه هو اللي لفت انتباهها إنه هي اللي بتخرج عن موضوع الحلقة، وحاول أكتر من مرة يراجعها، ولكنها لم تستجب”.

لفت عميد كلية الإعلام السابق، إلى أن التقرير المبدئي الذي توصلت إليه اللجنة كان عبارة عن فقرة واحدة، حيث تم لتوصل إليها عبر اتفاق اللجنة على أن مذيعة قناة القاهرة مارست شكلاً من أشكال التحريض ضد مؤسسات الدولة، مُشيرًا إلى أنهم سيتقدمون إلى لجنة التحقيق بتقرير مُفصل عن قرارهم خلال (48) ساعةً، وذلك لرغبتهم في الرجوع إلى بعض مواد القانون قبل صدور تقريرهم النهائي.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية  (ONtv Live) بدلاً من فضائية (ONtv) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.

اقرأ أيضًا:

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا