انطلاق عملية التسجيل في مهرجان وهران للفيلم العربي

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن انطلاق عملية التسجيل بالنسبة لصناع السينما في العالم العربي وذلك عبر موقعها الالكتروني www.fcacdz.com من خلال ملئ استمارة المشاركة والتي تخص ثلاثة فئات وهي الفيلم الطويل والوثائقي والقصير والذي يقتصر على المشاركة الوطنية فقط من أجل تشجيع رواد الفيلم القصير في الجزائر.

ووضعت إدارة المهرجان مجموعة من الشروط الخاصة بالمسابقة في الفئات الثلاث، حيث تشترط على صناع الأفلام أن يكون الفيلم من إنتاج سنوات 2014 أو 2015 أو 2016، وأن يكون عربيا، سواء من جهة الإخراج أو الإنتاج، كما يمكن لشركات الإنتاج السينمائية العربية المشاركة في حال كان المخرج لا يحمل جنسية أحد الدول العربية، ويشترط أن لا يكون الفيلم المشارك قد عرض للجمهور في الجزائر من قبل، ولا تقبل الأفلام التي سبق لها المشاركة في دورة المهرجان السابقة، ولا يجب كذلك أن يكون الفيلم قد عرض على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت، كما لن يتم قبول أية مشاركة تصل إلى المهرجان بعد غلق أبواب المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، والذي حدد يوم الخامس من جوان المقبل كآخر أجل لاستلام المشاركات.

وفي حال تقديم فيلم قيد الإنجاز، يرجى ذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات التي ستجدونها في الإستمارة مع تحديد موعد جاهزية الفيلم بشكل نهائي، كما يجب تقديم جميع الأفلام بلغتها الأصلية، وإذا كان الفيلم ناطقاً بغير اللغة العربية، يجب أن تحتوي نسخة الفيلم على ترجمة نصية أو دبلجة إلى العربية.

يُذكر أنه يجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بواحدة من الصيغ التالية فقط: dcp – blue ray- dvd، ويتم توجيه دعوة للمخرج والممثلين الرئيسيين للمشاركة في المهرجان وتمثيل الفيلم.

وفيما يخص الأفلام القصيرة فالمسابقة مفتوحة فقط للأفلام الجزائرية، ويمكن للمخرج العربي المشاركة في المسابقة في حال كانت جهة الإنتاج جزائرية، مع اشتراط أن لا تتجاوز مدة الفيلم 25 دقيقة.

المشاركة تكون عبر موقع المهرجان و ذلك من خلال إرسال رابط الفيلم و كلمة السر.
في حال قبول لجنة المشاهد للفيلم ستقوم بالتواصل معكم من أجل إرسال النسخة الأصلية للفيلم وذلك في صيغ مختلفة، على الأقل صيغتين للعرض.

يمكنكم متابعة موقع المهرجان من هنا

 

اقرأ أيضًا:

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

ضيف الإبراشي يتجاوز على الهواء : “إنت عبيط”

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا