شاشة

سكاي نيوز عربية تحتفل بيوم المرأة العالمي على طريقتها

قامت مؤسسة “سكاي نيوز عربية” بالاحتفال بيوم المرأة العالمي، عن طريق توزيع هدية رمزية على العاملات بالقناة فور قدومهم إلى مقر العمل، تقديرًا لجهودهن.

ونشرت صفحة القناة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو يوضح لحظة استقبال الزميلات في القناة، اللاتي تفاجئن بالهدية.

وكتبت القناة في آخر الفيديو عبارة ” تقديرًا وامتنانًا لإسهاماتكن القيمة.. زميلات وأخوات وأمهات… من سكاي نيوز عربية”.

شاهد الفيديو من هنا

يذكر أن عيد المرأة العالمي جاء بعد أن لجأت النساء في 8 مارس عام 1857 بنيويورك، إلى الاحتجاج على الظروف غير الإنسانية وطالبن بتحديد 10 ساعات عمل يومياً، لكن لم تقابل التظاهرة بالتأييد أو الدعم، وإنما تعاملت معها الشرطة حينها بمزيد من القمع.

وبعد مرور 51 عاماً، تحت شعار “خبز وورود” قامت بضع من عاملات النسيج بثورة احتجاجاية وطالبن بنفس المطالب التي طالبت بها الفتيات من قبل حيثُ حملن الخبز والورود وتجولن في الشوارع منادين بحقوقهن في خفض ساعات العمل، بالإضافة إلى المطالبة بحقوقهن في التصويت بالانتخابات، ووقف عمالة الأطفال، ووضع حد لاستغلال أصحاب المصانع للنساء، ولكن تدخلت الشرطة بطريقة وحشية لفض التظاهرات.

ومن هنا بدأ الاحتفال بالثامن من مارس كيوم للمرأة الأمريكية تخليداً للتظاهرات اللاتي قمن بها، وكنوع من الاعتراف بحقوقها وتقديرا لمجهوداتها، على الرغم من أن منظمة الأمم المتحدة لم تعترف بهذا اليوم لعقود، إلا أنها وافقت عليها في عام 1977.

نرشح لك –  الزمالك يُهنئ مشجعاته بيوم المرأة العالمي

اقرأ أيضًا:

15 صورة من عزاء زوج رجاء الجداوي

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock