سارة حازم :محدش غيران من صحفية الأوسكار ‎

علقت الإعلامية سارة حازم، على الموقف المحرج الذي تعرضت له صحفية اليوم “اليوم السابع” شيماء عبد المنعم، في المؤتمر الصحفي للفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، وعلى قرار رئيس التحرير خالد صلاح بإرسالها العام القادم لتغطية حفل الأوسكار قائلة: “نتمنى أن تكرر التجربة، لكن لا بد أن يكون هناك إستعداد جيد، ومذاكرة للحدث، خاصة أنها ذكرت ملعومة خاطئة عندما قالت أنها أول صحفية مصرية تغطي حفل الأوسكار”.

وتساءلت سارة حازم، خلال برنامجها “الصحافة اليوم”، المذاع على فضائية “النهار اليوم”: “ما الذي سيستفيده العالم من معلومة أنها أول مصرية؟، وماذا يعني دي كابريو من ذلك؟”، مؤكدة أنه كان عليها أن تكتفي بذكر أنها صحفية مصرية فقط.

وقالت حازم: “مش كل اللي ينتقد الواقعة يبقى غيران، أو كاره لسفرها للخارج، أو محبط للمواهب الجديدة، كل اللي عاوزينه إن الصحفيين اللي بيسافروا في الخارج يكونوا أفضل”.

وكان الإعلامي خالد صلاح، رئيس تحرير “اليوم السابع”، قد دافع عن المحررة شيماء عبد المنعم التي تعمل بالجريدة وذهبت لتغطية حفل الأوسكار بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تعرضت لموقف محرج أثناء سؤالها للنجم العالمي ليوناردو دي كابريو.

وكتب صلاح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: “زميلتي شيماء عبد المنعم صحفية شاطرة ونجحت في تغطية الأوسكار بقدر ما استطاعت وبقدر ما استطعنا نحن فى اليوم السابع دعمها من زاوية النفقات والتجهيزات”.

وأضاف صلاح: “شيماء حاولت بكل طاقتها. وهي تعرف اللغة الانجليزية بدرجة تمكنها من صياغة سؤال صحيح ولكنها فى تجربتها الأولى ربما تعرضت لارتباك فى صياغة السؤال ولم يكن صوتها واضحاً لمنصة المؤتمر”.

وأوضح صلاح: “فى تقديري الارتباك وارد فى حدث بهذا المستوى. بعض كبار الفنانين يرتبكون على المسرح أمام جمهورهم، والحظ عاند هذه المحررة المخلصة والمجتهدة والصغيرة.”

وتابع: “شيماء استعدت جداً لهذا المؤتمر الصحفى غير أن القدر لم يشأ لها كامل التوفيق وأهل بلدها شاؤوا لها الكثير من التربص . ورغم أن ( ليو ) نفسه تعامل مع الموقف باحترام وخفة ظل . إلا أن البعض هنا فى بلادها لم يعامل هذا الارتباك وهذه المحاولة بنفس الاحترام وخفة الظل للأسف. أثق في شيماء. وأوعدكم بإذن الله إنها هتروح تغطي الأوسكار السنة المقبلة فى ٢٠١٧ . وستكون أروع وأشطر كعادتها دائماً”.

واختتم صلاح دفاعه عن محررة الجريدة قائلًا: “انتظروا شيماء كذلك فى مهرجانات دولية أخرى . وواثق انها ستبذل كل طاقتها لتكون فى المقدمة .

نحن فى اليوم السابع لا ننظر إلى الوراء ولا نفرط فى دقيقة واحدة بدون تعلم وسعي للأفضل . شيماء . جهزي نفسك للأوسكار المقبل. شكراً لمجهودك . وربنا كبير يا بنتي” .

اقرأ أيضًا:

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا