آمنة نصير توضح أسباب تأييدها منع بث جلسات البرلمان

قالت د. آمنة نصير عضو مجلس النواب، أؤيد قرار منع بث جلسات النواب على الهواء مباشرة نظرا لأن الصحفيين والكاميرا لديهم حالة ترصد للنواب التي شاهدناها من بعض المواقع ووسائل الإعلام.

وأضافت خلال حوارها للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن تصيد الأخطاء وبعض التصرفات الانتقائية للنواب تسببت في منع بث الجلسات على الهواء.. مشيرة إلى أن الشباب الأعضاء في مجلس النواب يتصرفون بتلقائية شديد لا تناسب وقار المجلس في بعض الأحيان، كما أن مجلس النواب يضم عدد كبير من الشباب الذين يمارسون العمل السياسي لأول مرة ويجب إعطائهم فرصة.

وأكدت آمنة نصير أنه يجب منح مجلس النواب بعض الوقت حتى يستطيع أداء دوره بشكل مشرف.

وتعليقا على حالة الترصد بمجلس النواب من قبل وسائل الإعلام وحتى من الأفراد، قالت النائبة آمنة إن المجتمع المصري يشهد ظاهرة انتشار السفسطة الكلامية والتهكم والسخرية من كل كبيرة وصغيرة.. مضيفة “أبنائي الصحفيين ما بيعتقونيش دائما”.

وحول دور المجلس الرقابي وأداء دوره، قالت النائبة آمنة نصير “إلى الآن المجلس يعمل على ترتيب لائحته الداخلية ولم يمارس دوره الرقابي بعد، وأتمنى أن أقوم وزملائي أعضاء مجلس النواب بأداء دورنا في خدمة مصر وتحسين معيشة المواطن.”

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس النواب هم حصاد المجتمع بإيجابياته وسلبياته ودورنا علاج أمراض المجتمع، مضيفة “لدينا مايزيد عن 120 ألف مسجد ولو أحسننا استخدام المنابر سنصلح المجتمع المصري”.

مؤكدة أنه حتى داخل مجلس النواب نفتقد الرقي في معاملة المرأة بين الزميل والزميلة داخل المجلس.

وحول أزمة ازدراء الأديان وعقوبة الحبس ضد عدد من الكتاب والإعلاميين، قالت إن احترام العقائد لا يتعارض مع حرية الإبداع، ولا أرحب بعقوبة السجن على من يخطئ وذلك اللسان والأقلام.

مضيفة “قانون ازدراء الأديان هلامي وليس له ملامح.” وأن الإسلام يرفض إدخال المخالفين للسجون.

وأوضحت أن المجتمع المصري شهد تغيرات درامية خلال الـ40 سنة الماضية بسبب المصريين العائدين من الخليج، كما أن وجه مصر الحضاري تغير كثيرا بسبب المصريين العائدين من الخليج وتأثرهم بعادات تلك المجتمعات.

اقـرأ أيـضـًا:

مرتضى منصور يرحب بماكليش و يتوعد ميدو بسبب صفقة مايوكا

عمرو مصطفي يتبني حملة “نفسي ومش قادر”

5 أسباب وراء مشاكل حفل منير في جامعة القاهرة

وزير الإتصالات :”صبح على مصر” من الخط الأرضي

معتز عبد الفتاح : 4.3 مليون مصري أكلوا لحم حمير

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا