موسى عن "رفض تعامد الشمس على وجه رمسيس": عادي بتحصل

فايزة أحمد

استنكر الإعلامي أحمد موسى، تهويل البعض من حجب الشبورة لآشعة الشمس، وعدم ظهور تعامدها على وجه تمثال رمسيس بمعبد أبو سمبل، هذا العام، واستخدام هذه الواقعة كذريعة للإساءة إلى مصر، قائلاً:” هناك بعض الأشخاص الذين لا يريدون الخير لمصر، ويتربصون بنا ويتمنون حدوث الكوارث للبلد للتشهير بها والإساءة إلى سمعتها أمام العالم”.

أكد موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الثلاثاء، على رفض الشمس أن تتعامد على تمثال رمسيس هي ظاهرة طبيعية، ولا تدعو للقلق، مُضيفًا:” عادي بتحصل مش أزمة ولا حاجة نقف عندها”.

على صعيد آخر طالب موسى، المواطنين بضرورة مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة التحديات التي تنتظر البلاد في الوقت الراهن، مُشيرًا إلى أن هناك ضغوط “غير مسبوقه” على الميزانية العامة للدولة، حتى باتت تُعاني من ضعفٍ شديدٍ.

كما لفت إلى أن قيمة الميزانية العامة للدولة في الوقت الراهن (175مليار) جنيهاً، تم إنفاق (90مليار) جنيهاً منهم على منظومة التأمين الصحي فقط، مُضيفًا: “ميزانية الدولة لا لم تعد تتحمل أيّ ضغوط عليها، والمواطنين لازم يتحملوا علشان البلد”.
أشار مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، إلى أن مصادر الدخل المصري لا تتوافق مع قيمة ما يتم إنفاقه، حتى مشروع قناة السويس الجديد لم يُدر سوى (41مليار) جنيهًا منذ أن تم افتتاحه، لافتاً إلى أن رفض الشباب العمل في الوظائف لضعف رواتبها هو من يتسبب في عجز الموازنة.

أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة القوى العاملة عرضت وظائف شاغرة على الشباب برواتب (1200) جنيهًا في الشهر، ولكنهم رفضوا بحجة ضعف الرواتب، متسائلاً: “هو الأحسن أنك تاخد مرتب قليل ولا تفضل تاخد من أهلك طول العمر؟”.

أكد موسى، على أن البعض يتفنن في اظهار الأوضاع المصرية الحالية بصورة ضبابية، لكي يعطوا انطباعًا سيئًا للجميع عن البلاد من أجل تشويها، مُضيفًا: “كله شاطر في التنظير لكن وقت الفعل مبنلاقيش حد عاوز يسد”.

طالب مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، الحكومة بضرورة الإفصاح عن المشاكل والتحديات التي توجهها خلال هذه الآونة، مُضيفًا :” بيان الحكومة قدام البرلمان لازم يكون كاشف عن التحديات والعقبات اللي بتواجههم، لأن المواطنين في حاجة ماسة لمعرفة المشاكل بصورة واضحة”.

وكان النائب مصطفي بكرى، أكد على أن الحكومة بصدد إلقاء بيانها أمام مجلس النواب، منتصف شهر مارس القادم، ليتم مناقشته من قِبل نواب البرلمان.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا