محمود حميدة وكريم عبد العزيز ومروان حامد في عزاء "علاء الديب"

حضر الكثير من الفنانين والمثقفين، اليوم الأحد، عزاء الكاتب الكبير علاء الديب، الذي توفى يوم الخميس الماضي، في مسجد عمر مكرم، ومن أبرز الحضور الفنان الكبير محمود حميدة، الذي ارتبط بعلاقة صداقة قوية، على المستوى الشخصي والعائلي مع الكاتب الراحل.

كما حضر العزاء، عدد من الفنانين الشباب، مثل الفنان كريم عبد العزيز، والمخرج مروان حامد، والسيناريست محمد حفظي، الذين ارتبطوا بعلاقة صداقة مع نجل الكاتب الراحل، المخرج أحمد علاء الديب، الذي أخرج فيلمين هما “بدل فاقد” و”الحفلة”، كما عمل كمساعد مخرج في عدد آخر من الأعمال.

أما أبرز الحضور من المثقفين والصحفيين، فقد تواجد بالعزاء، محمد سلماوي، رئيس اتحاد الكتاب السابق، بالإضافة إلى الكتّاب، حمدي عبد الرحيم، وجمال فهمي، والناشر هشام قاسم، بجانب عدد آخر من الصحفيين، على رأسهم قيادات مؤسسة روز اليوسف، التابع لها علاء الديب.

وُلد علاء الديب في القاهرة عام 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، وعمل بالصحف المصرية، وقدم على صفحات مجلة «صباح الخير» مقالاته الشهيرة، التي ضمَّنها في كتاب تحت نفس العنوان: «عصير الكتب»، وحاز جائزة الدولة التقديرية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 2001، وله مجموعة من القصص القصيرة، منها: القاهرة 1964، وصباح الجمعة 1970، والمسافر الأبدى 1999، والشيخة، والحصان الأجوف.

كما ألّف مجموعة من الروايات، منها: زهرة الليمون 1978، وأطفال بلا دموع 1989، وقمر على المستنقع 1993، وعيون البنفسج 1999، وأيام وردية.

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا