سارة حازم تنتقد وزارة النقل بسبب "حوادث الطرق"

فايزة أحمد
انتقدت الإعلامية سارة حازم، تكرار حوادث الطرق والقطارات دون وجود حلول لها حتى الآن، من قِبل وزارة النقل، قائلةً: “لما حوادث النقل والطرق تتكرر بشكل يومي وبنفس الطريقة، ومفيش حلول لها لحد دلوقتي لازم نقف ونسأل الوزارة بيحصل إيه؟”.

أضافت حازم، خلال برنامجها “الصحافة اليوم” المُذاع عبر فضائية “النهار اليوم” مساء الثلاثاء، “الحوادث اللي بتكرر دي بيروح فيها أرواح بريئة مالهاش ذنب في فشل أي منظومة في مصر”، متسائلةً: “هو امتى وزارة النقل هتطلع تقولنا حلولها إيه للمشكلة الخطيرة دي؟”.

أشارت حازم، إلى أن فريق إعداد برنامجها قام بالاتصال بوزير النقل، بالإضافة إلى العديد من المسئولين في الوزارة إلاّ، أن لم يستجب لهم أحداً، مُعلقةً: “دا بيدل إزاي الوزارة بتتعامل مع كل القضايا اللي عندها بشكل عام، ودا شيء لا يبشر بخير”.

أكدت مُقدم برنامج “الصحافة اليوم”، على أن لا يوجد هناك معايير واضحة حتى الآن، لاختيار سائقي القطارات والنقل العام، ولا حتى يخضعون لأي اختبارات من شأنها أن تحكم عليهم إذا كانوا يصلحون لهذه المهمة أم لا، مُطالبة الحكومة بضرورة وضع معايير واختبارات محددة يخضع لها جميع سائقي القطارات ووسائل النقل العام، لتفادي حوادث الطرق التي باتت متكررة بشكل ملحوظ.

أشارت إلى وزير النقل كان قد ألمح سابقاً إلى سعي الحكومة للتعاقد مع حكومات أجنبية لإصلاح منظومة النقل العام، ولكنها توقفت عن هذه الخطة فجأة ودون إبداء أيّ أسباب، متسائلةً: “ليه ما تمش التعاقد مع الشركات الأجنبية علشان نصلح المنظومة؟”.

أضافت، “مش عيب أننا نتعلم من تجارب الناس اللي سابقتنا طالما إحنا هنستفيد”، مؤكدة على أن مصر في حاجة ماسة إلى مساعدة لإصلاح منظومة الطرق والنقل العام.

 

اقـرأ أيـضـًا:

11 سؤالاً لغرفة صناعة الإعلام بعد إيقاف خيري رمضان

فيفي عبده تكشف تفاصيل لقائها بمسئولين إسرائيليين

عمرو أديب: “مرسي لازم يرجع”

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لـ”حازم إمام”

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا