برومو

ثنائيات خلف الكاميرات.. ما “حبيبك” إلا ابن كارك

إسراء النجار

يمتلئ المجال الإعلامي بثنائيات جمعها الحب والزواج، البعض منهم أعلن الحب صراحة والبعض الآخر أخفوا مشاعرهم وفضلوا الحفاظ على خصوصية العلاقة، وتزامنًا مع عيد الحب ينشر إعلام.أورج أشهر 10 قصص حب لمشاهير كللها الزواج وكان الإعلام أحد أطرافها.

1- محمود سعد ونجلاء بدير

زواج طويل يجمع الإعلامي محمود سعد بالكاتبة الصحفية نجلاء بدير، ذات الأسلوب الإنساني الراقي في الكتابة، وكان “سعد” قليل الحديث عن زوجته في برامجه، لكنه في إحدى حلقاته قديمًا عبر عن تقصير الرجل في إظهار مشاعره لزوجته بأبسط التصرفات التي يعلم أنها ستسعدها، وأكد أنه لو عَرَض على زوجته “أكلة” فول وطعمية من المطعم القريب من منزلهما ستشعر بالسعادة، ولكنه لم يفعل ذلك.

2- أحمد سمير وسهير شلبي

جمع أحمد سمير وسهير شلبي الحب والزواج عام 1974 وفرقهما الموت برحيل الإعلامي الكبير ومذيع نشرة الأخبار إثر أزمة قلبية حادة عام 1995، ولكن “عشق” الثنائي لبعضهما، عبرت عنه “سهير” في لقاء تلفزيوني مع “صاحبة السعادة”، واصفة أنها كانت تخشى النظر في أعين الناس بعد رحيله لأنها شعرت أن سندها قد رحل، ولم تقوى بعد على مواجهة الحياة، مشيرة إلى أنها ظلت تبكي زوجها لمدة سنة كاملة، ولكنها صبرت ذاتها باستحضار تفاصيله وذكرياته.

3- مفيد فوزي وأمال العمدة

“حبيبتي.. بنت العمدة”، هكذا وصف الإعلامي مفيد فوزي زوجته الإذاعية والشاعرة الراحلة أمال العمدة، التي تزوجها عن حب في مايو 1968، ليدخل في رحلة من الوحدة بعد رحيلها في مارس 2001، فيتذكرها كثيرًا في مقالات له عبر فيها عن حبه واشتياقه لها، منها مقال في جريدة “الأهرام” خاطب فيه زوجته التي يزورها كل عام في ذكرى وفاتها حاملًا لها الورود، ليتحدث معها عن معاناته بعد رحيلها وهو يبكي ناقمًا على الموت الذي فرق العشاق،فيشعر بالراحة بعدها، وكتب مقال آخر لجريدة “المصري اليوم” بعنوان “لم أتزوج غير بنت العمدة”، في إبريل 2013، لينفي زواجه بعد رحيل حبيبته.

دينا رامز وطارق علام

4- دينا رامز وطارق علام

“دينا” و”طارق” لم يتحدثا في الإعلام عن قصة زواجهما، ولكنهما قاما برواية بعض تفاصيل حبهما عندما حلا ضيفان على برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي، وكشفت “رامز” عن تفاصيل اللقاء الأول بينهما من خلال إفطار رمضاني على وجبة “بط” جمعتهما في التلفزيون المصري، ولكنها رفضت الإفطار وابتعدت لعدم حبها للبط، لكن طلبت منها صديقتها “ناهد” أن تحضر لها وجبة من طارق علام فذهب “دينا” لتتحدث معه للمرة الأولى في حياتها فأحرجها قائلًا: “ماكان من الأول، لناهد برضه؟”، لكن “علام” اعتذر لها بعد ذلك، ومن ثم انطلقت شرارة الحب بينهما.

خالد صلاح وشيريهان ابو الحسن

5- خالد صلاح وشريهان أبو الحسن

حب “شريهان” و”صلاح” يتجسد بوضوح في طريقة الحديث والانفعالات وحتى الضحك أثناء تقديم برامجهما، وهو ما يطلق عليه في قاموس العلاقات الزوجية “التطبع”. هما شديدا “الشبه” على الشاشة رغم اختلاف ملامحهما، ولا يتطرق أي منهما للآخر في برامجهما، ولكنهما في الوقت ذاته حريصان على الظهور سويًا في المناسبات الاجتماعية.

عمرو اديب ولميس

6- لميس الحديدي وعمرو أديب

“لميس” و”أديب” لا يستخدما الشاشة في التعبير عن حبهما لبعض بمعنى “الغزل” بعد زواج طويل من عام 1999، وربما هذا نابع من شخصياتهما المسيطرة التي تستأثر بوقت الهواء كاملًا للتعليق على الأخبار، ولكنهما أحيانًا يتحدثان عن اختلافاتهما الزوجية بشكل طريف مثل النضال بين أهلاوية “لميس” وزملكاوية “عمرو”.
ومن أطرف تعبيرات “لميس” عن إعجابها بوسامة زوجها، اعتباره أجمل من الفنان العالمي جورج كلوني، فقالت في إحدى حلقات برنامجها: “هيفضل عمرو أديب أجمل من جورج كلوني، هو محدش مصدقني ليه؟”.

7- رولا خرسا وعبد اللطيف المناوي

زواج الإعلامية رولا خرسا من رئيس قطاع الأخبار الأسبق في التلفزيون المصري، عبد اللطيف المناوي، هدد استقراره الهجوم الشديد على زوجها بعد اندلاع ثورة 25 يناير، التي تبرأ منها التلفزيون المصري متغافلًا مشاهد الثوار، واستبدلها بمشاهد النيل والبرج، ولكن الإعلامية دافعت كثيرًا عن زوجها الذي عبرت عن حبها له وفخرها به مشيرة إلى أن الدور الوطني لزوجها، سوف يثبته التاريخ.

الابنودي ونهال كمال

8- نهال كمال وعبد الرحمن الأبنودي

قصة حب “الأبنودي” و”نهال”، يمكن تصنيفها وفق القصص الأسطورية التي لن ينتهي الحب فيها رغم رحيل الشاعر الكبير في إبريل 2015، فالمذيعة التي أحبت الشاعر الذي جمعها به لقاء تليفزيوني للمرة الأولى، رفضت عائلتها زواجها منه لفارق السن الكبير، ولكنها أصرت على إتمام الزواج، وعاش الثنائي في كنف الحب، وخرجت منه كلمات أغنية “قبل النهاردة” التي أهداها لها “الأبنودي” وغنتها الراحلة وردة الجزائرية.

وحرص الثنائي على إحياء الحب بينهما فاحتفلا بعيد زواجهما داخل حجرة الأبنودي فى مستشفى الجلاء، رغم تعرضه لوعكة صحية رحل بعدها، لتظهر “نهال” في عدد من اللقاءات التلفزيونية التي قصت فيها رحلة الحب مع الأبنودي “حبها الأول والأخير”، كما ذكرت.

نجلاء فتحي وحمدي قنديل

9- حمدي قنديل ونجلاء فتحي

حكى الإعلامي حمدي قنديل في مذكراته أنه قابل الفنانة نجلاء فتحي للمرة الأولى أثناء إجرائه حوار صحفي معها، وذكر أن أول انطباعاته عنها، بأنها ذكية ومرحة وذات شخصية قوية، وستضفى على حياته بهجة لم يعرفها من قبل، كما أبهره نهجها اليساري رغم أن الرئيس جمال عبدالناصر أمم أرض والدها حسين بك فتحي الذى كان من أعيان الفيوم.
الطريف أن الفنانة الجميلة هى من عرضت عليه الزواج في بداية التسعينات قائلة: ” أنا هتجوزك النهارده “، ومن شدة توتره أخذ يردد “عظيم عظيم”، لتسأله: “موافق أم سترجع في كلامك”، فرد عليها بلا تردد “موافق أكيد”، ليعيشا معًا حياة مكللة بالدفأ والحب، عكر صفوها مؤخرًا معاناة الفنانة مع مرض “الصدفية”.

رامي رضوان ودنيا سمير

10- رامي رضوان ودنيا سمير غانم

“رامي” و”دنيا” لم يقتصر إعلان الحب بينهما على القصة التي روتها “دنيا” من قبل عن كيفية تعرفهما على بعض والتفاصيل التي جمعتهما قبل الزواج، بل امتدت لبعد زواجهما في يونيو 2013 فأصبح كل منهما يستغل بعض المناسبات لتبادل التهاني والحب، لنجد دنيا مثلًا تهنئ “رامي” في أول حلقات برنامجه “البيت بيتك”، و”رامي” يستضيفها في إحدى حلقات البرنامج ذاته لتجلس بجانبه في كرسي “المذيع” وتحتفل معه بنجاح مسلسها “لهفة”.

كما يستخدم الثنائي مواقع التواصل الاجتماعي لنشر صورهما الخاصة، والتعبير عن الحب لبعضهما مثلما أبدت دنيا سعادتها وفخرها بزوجها، بسبب تقديمه إحتفالية يوم الشباب المصري التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية، قائلة عبر “تويتر”: “فخورة بيك يا حبيبي ما شاء الله ربنا يحميك.. يوم الشباب المصري”، ليرد عليها عبر “فيس بوك” قائلاً: “دعمك ودعائك حبيبتي خير معاون لي دائمًا.. ربنا يخليكي لي إنت وكايلا ويحفظكما من كل سوء ويقدرني أجتهد أكثر لتظلي وابنتي الحبيبة ووالدي الأحباء ووالديك الغاليين فخورين بي.. أنتم هدية الله لي”.

اقـرأ أيـضـًا:

سألنا 15 إعلامياً : تقول لمين هابي فلانتين؟

“الإذاعة” ملاذ المحبين.. ربع قرن من الحب

وجوه إعلامية لا ننصح بمشاهدتها في عيد الحب

هؤلاء لن يقدموا الورد في فلانتين 2016 !

يسري الفخراني: “الترافيك”سبب الكراهية وبرامج السعادة “وقتية”

مختارات لـ 12 شاعرا عن الحب في عيد العشاق

بيت معمول بالحب ..قصيدة من “دبدوشكا” محمود رضوان

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock