جمهور دعاء فاروق ينتظر جديدها على النهار

سما جابر

عدد قليل من الإعلاميات نجح في تقديم البرامج الدينية والاجتماعية، واستطعن حجز مكانة كبيرة في قلوب متابعيهم واتسموا بالمصداقية فيما يقدموه، من أبرز هؤلاء الإعلامية دعاء فاروق التي انضمت مؤخراً إلى فريق عمل قناة النهار لتقدم برنامجاً اجتماعياً جديداً بعد أن تركت قناة الحياة.

كانت بداية “فاروق” كمذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1998، وكان أول ظهور لها من خلال مهرجان الأغنية الدولي الخامس الذي كانت تنقله قنوات ART الموسيقى على الهواء مباشرة .

ارتدت الحجاب سنة ٢٠٠٢م، لتصبح واحدة من أبرز المذيعات المحجبات في الوطن العربي، واستمرت في تقديم برامج المنوعات بالحجاب.

من أهم برامجها على ART “الو إيه أر تي”، خليك معنا، فزورة الفوازير، نادي إيه أر تي”، ثم انتقلت للعمل بقناة اقرأ وقدمت من خلالها العديد من البرامج منها “خيمة كنوز مع الداعية عمرو خالد، ولف وارجع تاني، وشباب عايز يتجوز، والمتزوجون، وبيت العز”.

انتقلت دعاء فاروق للعمل في قناة الحياة عام ٢٠٠٨ حيث تضاعفت جماهيريتها من خلال ما قدمت بها من برامج مثل “مجلس الفتوى في رمضان” مع الشيخ جمال قطب، وبرنامج “كلام من القلب” الذي افتتحت به قناة الحياة ٢ وبرنامج “الدين والحياة” الذي كان أخر برامجها على تلك الشاشة، حيث تركت بعدها “الحياة” بكل ود وقدمت كل التحية لزملائها في القناة، بالرغم من تداول بعض الأخبار التي تفيد أن هناك خلافات قد نشبت بينها وبين إدارة القناة.

لم تتخذ برامج “فاروق” مؤخراً الطابع الديني بالشكل المفهوم، بل كان يغلب عليها الطابع الاجتماعي أكثر، أما سلاستها وهدوئها واتزانها عوامل جعلت متابعيها يعتبرونها “صديقتهم” التي يلقون مشاكلهم عليها لتساعدهم في حلها، وتستمع لبكائهم وأسرارهم، وبسبب دموعها القريبة في بعض الأحيان من الممكن أن تبكي من أجلهم.

بكت دعاء على الهواء خلال إحدى حلقات برنامج ”الدين والحياة” أثناء حديثها عن صلة الرحم وتماسك الأسرة بسبب مقاطعة الأخوات لبعضهن، وقالت إن الأخوات هن من يحملن عنك أعباء الحياة القاسية و يشاركنك أفراحك وأحزانك.

“غلاوة” دعاء فاروق لدى جمهورها اتضحت أكثر بعد محنة مرضها التي مرت بها مؤخراً والشائعات التي ترددت بأنها مريضة بمرض نادر عجز الأطباء عن اكتشاف علاج له، بينما التشخيص الحقيقي لحالتها كان ارتجاج في المخ نتج عنه تحرك حبيبات الكالسيوم في القناة الهلالية خلف الأذن والتي تسببت في عدم الاتزان في المشي والحركة، وبعد تجاوزها لتلك المحنة وعودتها للشاشة مرة أخرى تلقت “فاروق” العديد من التهاني لها على الهواء مباشرة فرحاً بشفائها وعودتها، وأبرز التهاني التي كانت مصحوبة بالبكاء وتسببت في بكاء دعاء أيضاً، حيث بكت متصلة ببرنامج “الدين والحياة” فرحًا بعودتها مؤكدة أنها كانت تدعي لها كل يوم في صلاة الفجر بالشفاء.

أما مكانتها في قلب جمهورها وزملائها هي بمثابة تحدي كبير لها خلال الفترة القادمة، فمع انتقالها لقناة النهار أصبحت “فاروق” مُطالبة بتقديم أفضل ما لديها بإطلالتها الجديدة على الشاشة، مما يتطلب بذل جهد أكبر لتظهر دعاء فاروق بشكل مختلف ومميز كما اعتاد جمهورها منها في السنوات الأخيرة، وعدم اقتصار التغيير فقط من شاشة إلى شاشة أخرى.

اقـرأ أيـضـًا:

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

تعليق نيللي كريم على أزمة أحمد مالك

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا