حسام حسن: هدفي التأهل للمونديال وعودة الألقاب للمنتخب

تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن طموحاته قبل مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات المونديال.

وفيما يلي أبرز تصريحات حسام حسن في حواره مع الموقع الرسمي للفيفا:

منتخب مصر من المنتخبات الكبيرة في القارة الأفريقية، والفريق صاحب الألقاب السبعة لبطولة كأس أمم أفريقيا، ويضم لاعبين كبار، وبالتعاون كجهاز فني ولاعبين نستطيع تحقيق طموحات الجماهير المصرية العاشقة للكرة، بالتأهل لكأس العالم والعودة للتتويج ببطولة أمم أفريقيا.

نتابع العديد من الدوريات والعديد من اللاعبين المصريين الذين يلعبون في الخارج، ونتواصل مع بعضهم، أي لاعب نعتقد أنه سيساعد الفريق ويحب ارتداء القميص سيتم ضمه إلى الفريق، والجيل الحالي يضم بعض اللاعبين الرائعين، وعلى رأسهم صلاح وتريزيجيه، وأتمنى أن يرفعوا الألقاب مع المنتخب الوطني ويصلوا إلى كأس العالم.

كل مدرب له أسلوبه الخاص، ولكن في كل مرة يجتمع فيها الفريق، نواجه ظروفًا صعبة. على سبيل المثال، بالنسبة لمباريات مارس، افتقدنا محمد صلاح، أحد أهم لاعبي المنتخب الوطني، وكان من الممكن أن يمنح الفريق مع أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي ومحمد الشناوي وآخرين دفعة كبيرة للفريق.

يمكننا تحقيق حلم الجماهير المصرية برؤيتنا في كأس العالم والفوز بكأس الأمم الأفريقية مرة أخرى، تشمل أهدافي تطوير فريق رائع يضم لاعبين من مختلف الأعمار، وإحياء الروح القتالية للفريق، والفوز بالبطولات.

هدفنا الأساسي هو التأهل لكأس العالم، ونحن نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الهدف، كرة القدم في أفريقيا ليست بسيطة كما كانت من قبل؛ جميع الفرق تتطور باستمرار وتتحسن فنيًا وبدنيًا، لكننا مستعدون لكل ما يأتي في طريقنا.

بالطبع، سنخوض مباراتين صعبتين، الفرق الأفريقية تحقق تقدمًا هائلاً كما رأينا جميعًا في كأس الأمم الأفريقية 2023، لكننا فريق كبير وقادرون على العودة إلى موقعنا الطبيعي "بين الفرق الأولى"، الأمر الذي يتطلب العمل الجاد لقد سررت بموقف اللاعبين في المعسكر الأخير، فضلاً عن طموحهم للوصول إلى كأس العالم وتحقيق النجاح لبلادهم