مخرج "1980 وانت طالع": المسرحية "ثورية" وليست سياسية

قال محمد جبر، مخرج مسرحية “1980 وانت طالع”، إن بداية فريق عمل المسرحية، تكون في البداية من خريجي فريق المسرح بكلية التجارة جامعة عين شمس، الذين كونوا بعد ذلك فرقة “البروفة”، موضحًا أن قبل هذا العرض، تم تقديم عدة مسرحيات أخرى، وذلك خلال استضافة أعضاء من فريق عمل المسرحية ببرنامج “صباح أون” الذي يقدمه  الإعلامي محمد عبده بدوي، والإعلامية مارينا المصري.

وأضاف جبر، على قناة ontv، إنه لا يعتبر العرض “سياسي” بل “ثوري”، موضحًا ان ثوريته تأتي من أفكاره على المسرح، وممثليه، ونوعية الجمهور، حتى تذكرة المسرح، مشيرًا إلى انه في الوقت الذي تبدا فيه تذاكر المسرح من 50 جنيه، تقرر أن تكون تذكرة المسرحية 10 جنيه فقط.

وأشار جبر، إنه مع بداية عمل المسرحية، لم تكن النية في جلعها عرضًا جماهيريًا، على ان تُعرض ليوم واحد فقط، مضيفًا أنهم قرروا بعد ذلك الاستمرار في تقديمها، لكنها توقفت عدة مرات لقلة الإقبال، موضحًا أن المسرحية حصلت بعد ذلك على جائزة أفضل عرض، وأفضل مخرج صاعد، وأفضل نص مسرحي، في المهرجان القومي للمسرح.

وتابع جبر، أنه وبالرغم من أن المسرحية لا تحتوي على ديكور وعناصر عرض موجودة في باقي المسرحيات إلا أنها تحقق أكبر نسبة حضور من الجمهور.

بينما قال محمود جمال مؤلف العرض، إنه كتب قصة المسرحية ومشاهدها، ولكن مع تغير الاحداث، يضيف الممثلين “إفيهات” او تعليق من وقت لآخر، وأشار إلى أن المسرحية تتبنى وجهة نظر الثورة، التي ينمتي لها جميع أفراد المسرحية، مؤكدًا انهم لا ينتمون إلى جماعة أو حزب معين، ولكنهم شاركوا في ثرة يناير ضد الفساد.

أما الممثل عاصم رمضان، فقال إن بدايته في التمثيل كانت في فرقة التمثيل بجامعة عين شمس، وعن عرض “1980 وانت طالع”، وما إذا كانت واجهت بعض الاعتراضات من الجمهور، نفى أن يكون أحد قد هاجم الممثلين خلال العرض، ولكنه أضاف أن بالفعل حدث اعتراض من بعض الأشخاص خلال أحد العروض وقالوا “ايه العرض ده وإزاي شغال؟”، مشيرًا إلى أن ذلك لم يوقف المسرحية وقتها.

https://www.youtube.com/watch?v=g3ABZa4S7sg

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا