العائدون من ليبيا يروون تفاصيل 20 يوماً في قبضة أنصار القذافي

روى حمادة الجمال، احد العائدين من ليبيا، تفاصيل ما حدث لهم منذ أن وقع أسيراً في ليبيا هو و(20) اخرين من المصريين، قائلاً:” إن مسلحين ملثمين قاموا باختطافهم، واقتيادهم إلى مكان مجهولاً بالصحراء، عقب تكسيرهم نوافذ المسكن حيث إقامتهم في ليبيا، وذلك نهاية شهر ديسمبر الماضي”.

وأضاف الجمال، أثناء لقائه في برنامج “العاشرة مساءً” المُذاع عبر فضائية “دريم” مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء الأربعاء، “لمدة 20 يوماً ظللنا في قبضتهم في مدينة “تلة” جنوب ليبيا، حيث تم التحقيق معانا عن طريق التعذيب، وذلك قبل معرفة السلطات بخبر اختطافنا”، لافتاً إلى أن أبرز الأسئلة التي كان يتم استجوابهم بشأنها هي “علاقتهم بالاستخبارات المصرية، وكيفية دخولهم ليبيا، ولماذا دخلوا”، فضلاً عن سؤالهم عن الجيش المصري وطريقة تسليحه، وهل أتموا الخدمة العسكرية أم لا.

وأكد أن الذين قاموا باختطافهم هم من أنصار الرئيس السابق معمر القذافي، وذلك لتلثمهم بالعلم الأخضر، الذي أخفى وجوههم التي لم يكُن ظاهراً منها سوى أعينهم، وبشرتهم التي يغلب عليها اللون الأسود، موضحاً: “جميع المناطق التي يتم رفع عليها العلم الأخضر في ليبيا يُعرف عنها أنها تبع أنصار القذافي”.

وأشار إلى أن المعاملة التي لاقوها من هؤلاء الملثمون كانت في غاية السوء، حيث كان يتم تعذيبهم عن طريق ضربهم بآلات حادة، وذلك للإفصاح عن معلومات تخص الجيش المصري بالتحديد، بالإضافة إلى أنهم ظلوا لمدة الـ20 يوماً يقتون على رغيفِ واحدِ من الخبز فقط، مما أصاب معظمهم بحالات إعياء شديدة نتيجة هذا التعذيب الشديد، مُضيفاً:” إحنا مرضناش نقول أننا أدينا الخدمة العسكرية علشان ميزودوش تعذيبنا”.

وتابع أحد العائدين من ليبيا، عقب (20يوماً) من المعاملة السيئة أبلغونا بأن ثمة مفاوضات تتم بينهم وبين الجانبين المصري، والجيش الليبي، لتسلمينا للجيش الليبي، الذي بدوره سيقوم بتسليمنا إلى الجيش المصري، مُشيراً إلى أن تم تسليمهم في مدينة “ذلة” حيث تم اقتيادهم عن طريق الجيش الليبي إلى مدينة “بنى غازي”، ومن ثم تم تسليمهم إلى الجيش المصري.

وأشار إلى أن أثناء عملية تسليمهم إلى الجيش الليبي، قامت شرطة المنشآت الليبية بإطلاق النيران على أفراد من الجيش الليبي، لعدم معرفتهم بتفاصيل العملية، ولكن سرعان ما تم حل هذه المشكلة، ولم تسفر هذه النيران عن أيّ إصابات، مُقدمين الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمخابرات العامة اللذان ساهما في عودتهم إلى مصر سالمين.

وكان السيسي، استقبل (21) مصرياً معظمهم من محافظة المنيا، عائدين من ليبيا عقب اختطفهم لمدة (20 يوماً) من قِبل الجماعات المسلحة، وذلك عقب التنسيق بين الأجهزة الأمنية المصرية مع الجيش الليبي.

يّذكر أن برنامج “العاشرة مساءً” يُذاع عبر فضائية “دريم” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فاطمة قنديل.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا