المسلماني: البرلمان مازال في مرحلة "برجاء الجلوس في أماكنكم" - E3lam.Com

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن البرلمان المصري بعد هذه الأيام، من انعقاد أولى جلساته، مازال في مرحلة “برجاء الجلوس في أماكنكم”، في إشارة إلى عدم التزام الكثير من النواب بالجلوس داخل القاعة.

وأضاف المسلماني، خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “الطبعة الأولى”، على قناة “دريم”، ان الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، دائمًا ما يطلب من النواب، البقاء في أماكنهم، أو توجيه نداء بعدم الخروج من القاعة أثناء ماقشة القوانين.

وتابع المسلماني: “ياريت ينتقل البرلمان إلى جدول أعمال سياسي واقتصادي يليق بهذه الدولة العظيمة.. والانتهاء من مرحلة برجاء الجلوس في أماكنكم”.

يذكر أن أغلبية نواب البرلمان، كانوا قد اتخذوا قرارًا بوقف البث المباشر للجلسات.

وتم قطع البث المباشر، فور موافقة الأغلبية على القرار، وأذاعت قناة “صوت الشعب”، تقاريرًا خارجية حول أراء وطلبات المواطنين من مجلس النواب الحالي.

وقف البث، دفع العديد من النواب على الاعتراض على هذا القرار، حيث كتب النائب هيثم أبو العز الحريري، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، يرفض القرار، حيث كتب: “أرفض هذا القرار .. للشعب حق متابعة أداء نوابه وأداء رئيس مجلس النواب”.

كما وصفت نادية هنري، النائبة بمجلس النواب، قرار وقف بث الجلسات ، على الهواء، بأنه “قرار انفعالي”، نتيجة ما تم تداوله بعد الجلسة الأولى.

وأضافت خلال تصريحات إعلامية سابقة، بأنها ومجموعة من النواب، قاموا بجمع توقيعات، لإعلان رسمي عن رفضهم وقف البث.

وأشارت هنري، إلى أن عدد التوقيعات تجاوز الـ 40 توقيعًا، وتابعت: “ما حدث قرار انفعالي لاحتواء انفلات البعض والحفاظ على الشكل العام”.

وأكدت هنري أن وقف البث لم يمنع الانفلات داخل البرلمان، مشيرة إلى أنها لا تعتبر ما حدث من تصرفات في الجلسة الأولى “أمر سلبي”، مؤكدة أن هذه الأفعال جاءت نتيجة العمل المتواصل لأكثر من 17 ساعة.

وأضافت: “وقعت انفعالات أخرى بسبب قرارات “من فوق”.. وما حدث بالسابق يشير إلى شيء إيجابي جدًا وهو أن الكل حاضر والكل يريد أن يكون نشيط وما حدث موجود في كل العالم”.

وأوضحت هنري أن المسئولين عن إدارة الجلسة، جانبهم الصواب، عندما لم يوضحوا كيف يتم طلب الكلمة، طبقًا للائحة المجلس، مما تسبب في المشهد الذي ظهر عليه أعضاء البرلمان”.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا