"القط" مُبرراً أفعال "النواب" الغريبة: سنة أولى برلمان

استنكر الكاتب الصحفي ممتاز القط الانتقادات التي وجهت لنواب البرلمان بعدما عقدت أولى جلساته، مبرراً تصرفات بعض النواب الغريبة بأنهم في “سنة أولى برلمان”، مُضيفاً: “احنا أمام تركيبة جديدة من النواب، وعدد كبير منهم لم يسبق له الدخول في مجلس الشعب، واللي حصل ده شيء طبيعي جداً وأنا كنت متوقع ان يحصل أكتر من كده”.

وأضاف “القط” خلال حلقة الخميس من برنامجه “حصرياً مع ممتاز” الذي يُعرض على قناة العاصمة، قائلاً: “مش عيب اننا نشاهد ممارسات ماتعجبناش، العيب اني أهول منها وأوجه سهام النقد اللاذع والجارح لنواب المجلس، النواب دول مننا ودول اللي بيمثلونا، دول أرض مصر وبيمثلوا الخليط المصري بأخلاقياتهم وسلوكياتهم”.

https://www.youtube.com/watch?v=5t2qfyDoba0
وفي سياق أخر طالب “القط” رجال الأعمال بدور أكبر في تحسين ظروف من وصفهم بالمواطنين الغلابة ومحدودي الدخل، والاقتداء برجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس.

كما طالب بمنح “قلادة الضمير الوطني اليقظ”، لرجال الأعمال الذين يساهمون في دفع عجلة التنمية وتحسين الاقتصاد.

ووجه رسالته لرجال الأعمال قائلاً: “البلد هي اللي عملتكم، فقد كنتم عصاميين، وكل الأثرياء ناس عصاميين، والدولة أتاحت لكم الفرص، نريد أشياء تخلد أسماءكم”، مضيفًا: “ربنا يديكم طولة العمر، ومعظم رجال الأعمال يصابون بالمرض نتيجة القلق والتوتر ومفيش حاجة باقية، ولذا هم بحاجة لمشروعات تخلد ذكراهم”.

كما أكد مقدم برنامج “حصرياً مع ممتاز” على ضرورة انجاز العديد من المشروعات وتحسين أوضاع الشباب والقضاء على البطالة، لافتاً إلى أن “95% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة ملهمش لازمة، ولكن هذا لا يعني التخلي عنهم، فهم من فئة الغلابة ويستحقون الزكاة كما قال المفتي الأسبق”، مُشيراً إلى أنهم يمثلون عبء كبير على الموازنة العامة للدولة.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا