بكرى يطالب بإحالة جنينة للنيابة العامة

في رد فعل لتقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة من رئاسة الجمهورية للتحقيق فيما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن وجود فساد يبلغ حجمه 600 مليار جنيه خلال عام 2015،طالب مصطفي بكرى الصحفي و النائب بمجلس النواب عن قائمة “في حب مصر” بقطاع الصعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور، بإحالة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات إلي النيابة العامة ، و ذلك بعد إثبات لجنة تقصي الحقائق عدم مصداقية التقرير.

و قال بكرى أنه تقدم بطلب بيان عاجل لرئيس مجلس النواب لإلقاءه و كشف حقيقة الأرقام التي تحدث عنها المستشار هشام جنينه ، و هو ما وصفه بكرى انه يهدف إلى الإساءة لمصر و الأمن القومي المصري و تعمد نشر اخبار كاذبة.

و اكد مصطفي بكرى ان بعد صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق سيطلب غدًا في مجلس النواب إحالة المستشار هشام جنينة للتحقيق في النيابة العامة فيما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، و شدد بضرورة عزل جنينة من منصبه و إحالته للمحاكمة بتهمة إفشاء الأسرار على غير ما نص القانون.

و أوضح بكرى ان تقارير الجهازالمركزي للمحاسبات تعرض علي رئيس الجمهورية و رئيس البرلمان، و يسمح لنواب البرلمان بالإطلاع علي تلك التقارير دون تصويرها، لانها تصنف كتقارير “سرية جدًا”، مما يجعل ما قام به هشام جنينة إخلال بالوظيفة و فقدان الثقة و الإعتبار ، و هو ما يوجب عزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

و اختتم بكرى مداخلته بالتأكيد على انه قد بدأ بالفعل في جمع توقيعات عدد من النواب لرفع الأمر إلي رئيس مجلس النواب و إحالة الأمر الي النيابة العامة، كما تقدم بطلب لإلقاء البيان العاجل الخاص بعرض تفاصيل تقرير لجنة تقصي الحقائق.

برنامج 90 دقيقة يذاع يوميًا علي شاشة قناة المحور في الساعة الثامنة مساءًا، و هو من تقديم إيمان الحصرى.

بعد ما جرى في الجلسة الأولى لمجلس النواب هل توافق على البث المباشر للجلسات؟ للمشاركة من هنـا

اقـرأ أيـضـًا:

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا